الموتو جي بي تعتبر روسي جاهزًا للقيادة في أراغون

اعتُبر الإيطالي فالنتينو روسي جاهزًا للمشاركة في عطلة نهاية أسبوع جائزة أراغون الكبرى للموتو جي بي وذلك على إثر الفحوصات الطبيّة التي خضع لها في المركز الطبّي على المسار الإسباني.

اضطرّ روسي، الذي كسر ساقه اليمنى أثناء حادث موتوكروس في أغسطس/آب الماضي، إلى التخلّف عن المشاركة في سباق ميزانو وكان من المتوقّع أن يغيب أيضاً عن سباق أراغون.

لكن بعد إجرائه اختبارًا على درّاجة طرقات ليومين على حلبة ميزانو والخضوع للمزيد من الفحوصات الطبيّة أمسٍ الأربعاء، قرّر صاحب الـ 38 عامًا التوجّه إلى أراغون لمحاولة القيادة.

ولا تتأكّد عودته إلى المنافسة في الموتو جي بي إلّا بعد اعتباره في لياقة جسديّة كافية في المركز الطبيّ على المسار، وهو ما اجتازه الإيطالي بنجاح.

لكنّ اعتبار "الدكتور" في لياقة كافية للمشاركة لا يضمن في المقابل أنّه سيخوض كامل مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

وقال روسي، الذي يتأخّر بـ 42 نقطة خلف المتصدّرين المشتركين مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو، بالتوجّه إلى عطلة نهاية الأسبوع: "في حال تمّ اعتباري جاهزًا للقيادة، فسأحصل على الإجابة الحقيقيّة بعد التجارب الحرّة الأولى، إذ أنّ قيادة درّاجة «ام1» ستمثّل تحديًا أكبر بكثير".

وفي حال قرّر روسي عدم مواصلة القيادة في بقيّة مجريات نهاية الأسبوع، فسيستلم مايكل فان دير مارك مهام قيادة الدرّاجة حيث سيُسجّل الهولندي – الذي يشارك بالأساس ضمن بطولة العالم للسوبربايك – مشاركته الأولى في الموتو جي بي.

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة