الموتو جي بي تضيف حصّة تجارب أخرى في قطر بسبب الأمطار

سيشارك درّاجو بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" في حصّة تجارب إضافيّة اليوم السبت ضمن جائزة قطر الكبرى من أجل تقييم ظروف المسار خلال الأجواء الماطرة.

تهاطلت أمطار غزيرة على حلبة لوسيل الدوليّة طوال الليلة الماضية، كما عادت لتتهاطل مجدّدًا اليوم السبت، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الأرصاد الجويّة تشير إلى عواصف أخرى مساء اليوم.

ولم يكن الدرّاجون مقتنعين بأنّ القيادة تحت الأضواء الكاشفة والمسار مبلّلٌ تُعدّ أمرًا آمنًا، بالرغم من إجراء اختبارٍ في هذا الشأن من قبل القائمين على البطولة في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

وأدّى ذلك إلى طرح إمكانيّة إعادة جدولة حصص الجولة الافتتاحيّة لموسم 2017، إمّا من خلال إقامة السباق في وقتٍ مبكّرٍ يوم الأحد، أو حتّى تأجيله إلى ليلة الإثنين مثلما حدث في 2009 في حال لم تكن الظروف ملائمة للتسابق.

وجرت حصص التجارب الحرّة الثلاث الأولى في ظروف جافّة، لكنّ المنظّمين أضافوا حصّة أخرى تمتدّ لـ 20 دقيقة عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (3 غرينيتش) اليوم السبت من أجل تقييم الدرّاجين للمسار.

كما عبّر بعض الدرّاجين عن قلقهم إزاء عدم توفير المسار المبلّل للتماسك الكافي، حيث ستعقد لجنة السلامة اجتماعًا بعد حصّة تقييم المسار من أجل تحديد برنامج بقيّة مجريات اليوم.

ومن المنتظر أن تبدأ التجارب الحرّة الرابعة عند الساعة 19:55 بالتوقيت المحليّ أي 16:55 غرينيتش على أن تبدأ التجارب التأهيليّة عند الساعة 20.35 بالتوقيت المحليّ أي 17:35 غرينيتش.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
نوع المقالة أخبار عاجلة