الكشف عن سيارة الأمان «بي إم دبليو إم2» للموتو جي بي

بعد اعتماد بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» على سيارتَي «بي إم دبليو إم6» و«بي إم دبليو إم4» في الأعوام الماضية، كشف المنظّمون رفقة الصانع الألماني النقاب عن «بي إم دبليو إم2» التي ستكون سيارة الأمان لموسم 2016.

تتميّز سيارات قسم «إم» في «بي إم دبليو» بقوّتها، حيث حظيت سيارة إم2 بعناية شديدة لتكون قادرة على الدوران حول الحلبات بأداءٍ عالٍ.

كما تمّ تدعيم جوانب السيارة وإضاف أجنحة من ألياف الكربون، إلى جانب أنظمة الاتّصالات والضوء البارق.

في المقابل لم تطرأ تغييرات على مصدر الطاقة إذ تمّ الحفاظ على المحرّك الأساسي سداسي الأسطوانات بسعة 3 لترات الذي يولّد 365 حصاناً.

السيارة قادرة على الانتقال من السكون إلى سرعة 100 كلم/س خلال 4.2 ثانية في حين تبلغ سرعتها القصوى 250 كلم/س. كان البعض يعتقد أنّ هذه القيود سيتمّ حذفها بما أنّ السيارة ستستخدم على الحلبات لكنّ ذلك لم يحدث.

وبدأ خبراء قسم «إم» في «بي إم دبليو» العمل على تجميع السيارة في وقتٍ مبكّرٍ من شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، ليتمّ الانتهاء من نموذجٍ أوّليٍ بعد ذلك بأسبوعين، حيث بدأت حينها عمليّة تحويل السيارة يدوياً إلى سيارة أمان حصريّة للموتو جي بي وهي عمليّة  تطلّبت 10 أسابيع لإتمامها.

وستسجّل سيارة الأمان «بي إم دبليو إم2» ظهورها الأوّل في الـ 20 من مارس/آذار المقبل على حلبة لوسيل الدوليّة في قطر حيث تقام الجولة الأولى من الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تقديم سيارة الأمان للموتو جي بي "بي ام دبليو - أم 2"
نوع المقالة أخبار عاجلة