إيلياس ينضمّ إلى فوروورد ريسينغ لباقي جولات موسم 2015

سيشارك الدرّاج المخضرم توني إيلياس بألوان فريق فوروورد ريسينغ في السباقات الخمسة الأخيرة من هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي حيث سيأخذ مكان كلاوديو كورتي.

إيلياس صاحب الـ32 عاماً سجّل فوزه الأوّل والوحيد خلال جائزة البرتغال الكبرى موسم 2006 بالإضافة إلى صعوده إلى منصّة التتويج في ستّ مناسبات لصالح هوندا في الفئة العليا.

وبعد عودته للمشاركة في الفئة الوسطى موتو 2 سنة 2010 حيث فاز باللقب في ذلك الموسم، شارك إيلياس في عدد من الجوائز الكبرى المتفرّقة في الموتو جي بي منذ ذلك الحين حيث كان آخرها جائزة إنديانابوليس الكبرى هذا العام عن طريق بطاقة دعوة مع فريق «أي بي موتوريسينغ».

وقال الإسباني: "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة بما أنّني سأعود للمشاركة في الموتو جي بي. أريد شكر جيوفاني كوزاري (رئيس فوروورد ريسينغ) وكامل أعضاء الفريق على هذه الفرصة الرائعة التي منحوني إيّاها. نهدف إلى العمل بجدٍ والإستمتاع بالقيادة حيث ستأتي النتائج بشكلٍ مباشر. أنا متحمّسٌ للغاية".

وعانى الفريق من موسم متقلّب هذا العام، حيث أجبر على تخطّي جولة إنديانابوليس بعد أن ألقت السلطات السويسريّة القبض على كوزاري في قضيّة فساد.

نتيجة لذلك أنهى ستيفان برادل تعاقده مع الفريق ليحلّ كورتي مكانه لكنّه الآن سيترك مقعده لصالح إيلياس بعد تسجيل أفضل نتيجة له بحلوله في المركز 18.

وقال كوزاري: "نحن سعداء بانضمام إيلياس لفريقنا فيما تبقّى من هذا الموسم حيث تقام جولتان من أصل الخمس المتبقّية في إسبانيا".

وأضاف: "نحن فخورون بالحصول على خدمات بطل العالم السابق ليقود درّاجة فوروورد ياماها".

ثمّ تابع: "كما أودّ شكر كورتي الذي كان دائماً قريباً من فوروورد ريسينغ، بالإضافة إلى بقائه معنا في الفترة الماضية حيث وضع كامل وقته تحت تصرّف الفريق".

يشار إلى أنّه في خضمّ الأحوال الجويّة المتقلّبة، استمتع الفريق بعطلة نهاية أسبوع ناجحة في سان مارينو بعد حلول الدرّاج الأساسي لوريس باز في المركز الرابع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين طوني الياس
قائمة الفرق فوروورد ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة