إصابة لورينزو تبدو "أسوأ من المتوقّع" في فالنسيا

المشاركات
التعليقات
إصابة لورينزو تبدو
17-11-2018

قال خورخي لورينزو درّاج دوكاتي بأنّ آلام إصابته بدت "أسوأ من المتوقّع" خلال تجارب الجمعة قبيل سباقه الأخير في الموتو جي بي مع الصانع الإيطالي في فالنسيا.

كان لورينزو قد كسر معصمه الأيمن ضمن حادث قوي خلال التجارب الحرّة في جولة تايلاند، وأمضى الجوائز الكبرى الأربع الماضية من دون مشاركة، لكنّه دخل عطلة نهاية أسبوع فالنسيا وهو واثقٌ من التسابق.

لكنّ بطل العالم ثلاث مرّات في الفئة العليا تواجد في المركز الـ 19 ضمن جدول الترتيب المزدوج مع نهاية تجارب الجمعة، بفارق ثانيتين عن الصدارة، واعترف بأنّ يومه مثّل تحديًا.

وقال الإسباني: "كانت الظروف أكثر سوءًا ممّا توقّعته".

وأضاف: "ليس الأمر مشابهًا لما تقوم به في حياتك اليوميّة، لكنّك لا تشعر بهذا القدر من الألم، حتّى لو لم تكن لديّ حركيّة كاملة".

ثمّ تابع: "لكنّ أمرًا آخر يتمثّل في الضغط، أي ثقل درّاجة الموتو جي بي، خاصة عند الكبح. الضغط كثير كما أنّ الإصابة لم تتعافَ بشكلٍ كامل".

وأردف: "أنا أفضل حالًا بكثير من سيبانغ، ربّما ساعدتني الأمطار كونك تواجه نسبيًا نصف الضغط الذي تواجهه في الأحوال الجافة".

وأكمل: "لكنّ الجانب السلبي هو سهولة السقوط، إذ بالنظر إلى عدم تعافي إصاباتي بالكامل فإنّ فكرة السقوط غير مرحّبٍ بها بالكامل في الوقت الحاضر".

ويتّجه لورينزو، الذي وقّع لصالح هوندا لموسمَي 2019 و2020، إلى خوض التجارب الأولى مع الصانع الياباني الأسبوع المقبل، لكنّه شدّد على عدم وجود أيّ تأثيرٍ لذلك على مقاربته لعطلة نهاية الأسبوع.

وقال بخصوص ذلك: "أنا قلقٌ حول نفسي وحول حالتي الصحيّة. أعرف أنّ إصاباتي لم تتعافَ بالكامل".

وأضاف: "تكون أكثر حذرًا خلال الأمطار بالمقارنة مع الأجواء الجافة كونك لا تريد السقوط، وعندما لا تشعر بقوّة كاملة وأنّك بخير، فإنّك تكون أكثر حذرًا".

وأكمل: "لا يعتمد ذلك على هذا السباق الأخير لي مع دوكاتي. هذا أمرٌ لا إرادي".

دوفيزيوزو: درّاجة "جي بي 18" تبدو "سيّئة للغاية" في فالنسيا

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

تصوير: صور لات

في المقابل أكمل أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي الآخر يومه رابعًا، لكنّه لم يكن راضيًا عن أداء درّاجته في الأمطار.

وقال الإيطالي: "كان الشعور سيّئًا اليوم على الدرّاجة. وكذلك ذات الشعور الذي حظيت به في الصباح وفترة ما بعد الظهر عندما كانت مستويات المياه مختلفة".

وأضاف: "كان الشعور سيّئًا للغاية وغريبًا، كوننا توقّعنا سرعة أفضل. لم أحصل على شعورٍ كافٍ بالإطار الخلفي، من أجل تسريح المكابح والعبور بسرعة جيّدة في منتصف المنعطفات".

وأكمل: "لم نقد الدرّاجة كثيرًا في الأمطار هذا الموسم. وغيّرنا الدرّاجة قليلًا هذا الموسم، أعني توازن الدرّاجة".

ثمّ تابع: "لذلك علينا فهم ذلك، كونه في السابق على أيّ حلبة كان مستوانا في الأمطار جيّدًا منذ البداية".

واختتم حديثه بالقول: "لم يحدث ذلك اليوم لكنّني لست قلقًا للغاية، أعتقد أنّ علينا تحليل ودراسة ما يجري لإجراء التغييرات".

المقال التالي
بيتروشي الأسرع في التجارب الحرّة الثالثة وروسي يسقط في فالنسيا

المقال السابق

بيتروشي الأسرع في التجارب الحرّة الثالثة وروسي يسقط في فالنسيا

المقال التالي

فينياليس يخطف قطب الانطلاق الأوّل ضمن تصفيات فالنسيا الحامية

فينياليس يخطف قطب الانطلاق الأوّل ضمن تصفيات فالنسيا الحامية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي