إسبارغارو يطالب ياماها بتقديم العون لفريقه تيك 3

حثّ بول إسبارغارو درّاج تيك 3 ياماها الصانع الياباني على تقديم المزيد من العون لفريقه الفرعي بعد البداية الصعبة لموسم 2016 من بطولة العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي".

الفريق الفرنسي - الذي يستخدم دراجات ياماها أم1 القديمة للمنافسة مع إسبارغارو وبرادلي سميث - يعاني كثيراً من ناحية السرعة مقارنة بفريق ياماها المصنعي حتى الآن خصوصاً إذا ما تمت المقارنة مع ما كان عليه الوضع في الموسم الماضي.

وعلى الرغم من أن إسبارغارو يحتل المركز الخامس في الترتيب العام بعد السباقات الأربعة الأولى للموسم، إلا أنه عبر عن إحباطه من إكمال السباق الأخير خلف فالنتينو روسي نجم ياماها الفائز بفارق 30 ثانية.

كما طالب الدرّاج الإسباني ياماها بتقديم المساعدة لتيك 3، خصوصاً في ما يتعلق ببرنامج التحكم الإلكتروني الجديد، لكي يكون الفريق الفرعي الأقوى هذا الموسم.

وقال إسبارغارو: "مع هذه الإلكترونيات نحتاج للكثير من الأشخاص، ومع الإطارات نحتاج لأن يتم تهيئة الدراجة بطريقة مختلفة. والدراجات المصنعيّة أسرع من قبل، لذلك دراجات الفرق الفرعيّة أصبحت ضعيفة بالمقارنة مع السابق".

وأضاف: "عندما يتم استخدام الإطارات، وتكون حرارة الحلبة مرتفعة والتماسك قليل، تكون بحاجة لدراجة جيدة بإعدادات رائعة. نحن بحاجة للمزيد من الدعم، لأنني كنت خلف روسي بثلاثين ثانية. وهو أمر لا يُصدق".

وعندما سأله موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كان الوضع أكثر إحباطاً لأنه يُعتبر سائقاً مُلتزماً مع ياماها نفسها، أجاب: "بعض الشيء.. لكن ماذا بإمكاننا أن نفعل؟ ليس بإمكاني سرقة الدراجات المصنعيّة".

مضيفا: "أتفهم أن وظيفتهم هي التركيز على الدراجات المصنعيّة ووضعها مثلما أكملوا سباق خيريز في المركز الأول والثاني. من الجيد أن نرى ياماها في الصدارة بالإضافة لأفضل فريق فرعي. لكننا نعاني لأن نكون أفضل الفرق الفرعيّة أمام دوكاتي على سبيل المثال. ونحن بحاجة للمزيد من الدعم".

ليست أفضل طريقة للحلول خامساً

اعترف أسبارغارو أيضاً بأن مركزه الخامس في البطولة لا يعكس السرعة الحقيقيّة لتيك 3، مؤكداً بأنه يُفضل أن يكون بترتيب أقل مع سرعة أعلى.

وقال: "أولويتنا الآن هي عدم التعرض لحوادث وإكمال السباقات. عندما يقوم أحد الدرّاجين بتجاوزي في بداية السباق أقول لنفسي أن أكون صبوراً. ربما نحن لا نملك سرعة كبيرة ولكننا ثابتون ولهذا السبب نحن في المركز الخامس".

وأنهى حديثه بالقول: "لكن هذه ليست أفضل طريقة لكي نكون في المركز الخامس، أُفضّل أن أكون بالمركز السابع مع أداء أفضل على الحلبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين بول إسبارغارو
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة