إسبارغارو: سلاسة علبة تروس سوزوكي "رائعة"

منحت علبة التروس الجديدة ذات التعشيق السّلس شعورًا "رائعًا" لدرّاج فريق سوزوكي أليكس إسبارغارو خلال التجارب الأولى على حلبة سيبانغ الماليزيّة الأسبوع الماضي.

شكّل افتقار الدراجة للتسارع في الكثير من الأحيان إحدى أكبر نقاط الضعف الرئيسية لدى سوزوكي العام الماضي، كون المصنّع الياباني لم يستخدم علبة تروسٍ ذات تعشيقٍ سلس عكس باقي المصانع المنافسة.

استخدمت سوزوكي أخيرًا هذا النوع من عُلب التروس خلال التجارب الخاصة التي أقيمت في حلبة سيبانغ شهر يناير/كانون الثاني المنصرم – لكن إسبارغارو لم يشارك فيها بسبب الإصابة.

إلا أنّ الاسباني حصل أخيرًا على تجربته الأولى خلال التجارب الرسمية لبداية الموسم على الحلبة الماليزيّة، وأعجب بها على الفور بل ودُهش من الفارق الذي تقدمه في الأداء.

حيث قال إسبارغارو: "ما زلنا بحاجةٍ إلى العمل عليها أكثر لوجود بعض المشاكل، إلا أنها تمتلك إمكانياتٍ كبيرةٍ، الفرق بين التعشيق السلس والعادي شاسعٌ جدًا".

وأضاف: "الشعور مع التعشيق السلس ممتاز، أول لفةٍ قمت بها بعد الخروج من المرآب كانت رائعةً".

وتابع: "أعتقد أننا لا نستخدمها كما أرغب، فهي عدائيةٌ في بعض المناطق، ولكن سوزوكي ستجلب علبة تروس جديدة في وقت أقرب مما نتوقع".

وأكمل: "حاليًا لا يمكنا سوى التعشيق إلى الأمام، ومن المتوقع أن نتمكن من التعشيق إلى الخلف قريبًا. ولكن على الخطوط المستقيمة أصبح لدينا تسارعٌ أفضل بكثيرٍ".

المزيد من القوة

أشاد إسبارغارو من جهة أخرى بالتحديثات التي حصل عليها محرك سوزوكي، إذ وصفها بالخطوة الكبيرة إلى الأمام بالمقارنة مع تطويرات محرك الموسم الماضي.

وقال: "المحرك الجديد أكثر قوة من جميع الجوانب، وهذا أمرٌ مهمٌ جدًا".

وأضاف: "ليست بالخطوة العملاقة، إلا أنها تقدمٌ كبيرٌ بالمقارنة على سبيل المثال بتحديثات برشلونة في العام الماضي عندما حصلنا على واحد أو اثنين كم/ساعة إضافية فقط على السرعة القصوى".

واختتم قائلاً: "تمتلك قوةً على السرعات المنخفضة والعالية، وهذا أمرٌ جيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أليكس إسبارغارو
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة