إسبارغارو سعيد بوتيرة أبريليا على اللفات الطويلة

أعرب أليكس إسبارغارو عن رضاه حيال أداء فريق أبريليا على اللفات الطويلة أثناء التجارب الشتوية التي أقيمت على حلبة سيبانغ.

أنهى دراج سوزوكي السابق التجارب في المركز الـ 13 ضمن جدول الأزمنة على الحلبة الماليزية، متخلفاً عن المتصدر وزميله السابق بالفريق ودراج ياماها الحالي مافيريك فيناليس بفارق 0.740 ثانية.

وكان إسبارغارو من جملة الدراجين الذين وقعوا عن دراجاتهم خلال اليوم الختامي من التجارب، إذ سقط على المنعطف الخامس عشر ليقطع بذلك برنامج محاكاته للسباق.

حيث قال: "في نهاية المطاف أنهينا التجارب بفارق سبعة أعشار من الثانية عن المتصدر فيناليس الذي حقق زمناً سريعاً، وأنا سعيدٌ بذلك".

وأضاف: "قرب نهاية اليوم قمت بمحاكاة للسباق، لكنّ الإطارات الخلفية لم تصمد سوى لـ 13 لفة ومن ثمّ تعرضت إلى حادث عند المنعطف الأخير. لكن وتيرتنا لم تكن سيئة على الإطلاق".

وأكمل: "أعتقد أنّنا في نطاق 12 ثانية من دراجي الطليعة على مسافة سباق بأكمله، وهذا هو الأهمّ".

وقام فريق أبريليا بجلب محرك معدّل لتجارب سيبانغ ضمن تحديثاته لموسم 2017، كما كانت تعليقات إسبارغارو إيجابية، حيث سلط الضوء على عدم استخدامهم لأقصى طاقة المحرك.

وقال بخصوص ذلك: "قمنا بتحسين المحرك قليلاً. استخدمنا محركاً جديداً وكانت تأديته أفضل بقليل. قمنا بتحسين السرعة وعملية التسارع".

 وتابع: "لا زلنا نفتقر لبعض الثبات عند التسارع من ناحية الهيكل والإلكترونيات، لأنّنا نواجه بعض المشاكل في عملية التزويد بالطاقة ويجب علينا تحسين ذلك لأنّ المحرك لديه المزيد من الإمكانيات في نظري".

واختتم: "أعتقد بأنّنا غير قادرين على استخدام كامل طاقة المحرك بسبب المشاكل في عملية التزويد بالطاقة، لكنّنا تحسنّا من ناحية السرعة".

وجديرٌ بالذكر أنّ الدراج الثاني في أبريليا سام لويس أنهى التجارب في المركز الـ 23 على جدول الأزمنة متخلفاً عن المتصدر بفارق 1.973 ثانية نظراً لقيادته دراجة الموسم الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب سيبانغ
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين أليكس إسبارغارو
قائمة الفرق فريق أبريليا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة