إسبارغارو: حظوظي في البقاء مع سوزوكي تلاشت بعد التوقيع مع يانوني

قال أليكس إسبارغارو أنه كان يدرك أن مصيره مع فريق سوزوكي للموتو جي بي بات محسوماً عندما أعلن الصانع الياباني عن تعاقده مع أندريا يانوني.

أعلن الدرّاج الإسباني أخيراً عن انضمامه رسمياً إلى فريق أبريليا مساء يوم الأحد بعد انتهاء أحداث جائزة هولندا تي تي على حلبة أسين، بعد أسبوعٍ تقريباً من ضم سوزوكي لأليكس رينز ليُكوّن رفقة يانوني ثنائي الفريق للموسم المقبل.

وبينما تحدث إسبارغارو عن إمكانية استمراره مع الفريق بعد إعلان الصانع الياباني عن تعاقده مع يانوني في أعقاب سباق موجيللو، كشف الإسباني خلال أحداث جائزة كتالونيا أنه بصدد إجراء محادثات للانضمام لأبريليا أو أسبار دوكاتي في الموسم المقبل.

وفي حوار حصري لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، اعترف إسبارغارو أنه كان يدرك أنه فقد عملياً جميع فرصه في البقاء مع الفريق المتمركز في هاماماتسو بحكم أن هذا الأخير لن يرغب باعتماد درّاجَين ذوي خبرة عالية.

وعند سؤاله إن كان قد تأكّد من رحيله عن سوزوكي عندما تمّ الإعلان عن ضمّ يانوني، قال إسبارغارو: "أجل، ولهذا السبب كانت نهاية الأسبوع في موجيللو صعبة جداً بالنسبة لي".

وتابع قائلاً: "كان بإمكاني الحصول على فرصة للبقاء لموسمين إضافيين لكن دائماً ما تبنّت سوزوكي استراتيجيةً تقضي بوجود درّاج يافع في الفريق".

ثم أضاف: "تلك هي طبيعة عالم السباقات على أية حال، لقد قرروا اعتماد وجهة نظر معيّنة وأحترم هذا القرار".

حلم منصة التتويج

وأضاف إسبارغارو أنّ طموحه الأسمى في هذا الموسم يبقى الصعود إلى منصة التتويج مع فريق سوزوكي الذي لم يتمكن من تحقيق هذا الانجاز إلا في مناسبة يتيمة عندما تمكن مافيريك فينياليس من الحلول ثالثاً في لومان.

وقال صاحب الـ 26 عاماً: "قضيت موسمين رائعين"، وتابع: "الفريق في غاية الاحترافية، الأجواء عائلية وهو أمرٌ نادر الوجود ضمن فريق بهذا الحجم".

وأكمل حديثه بالقول: "بالطبع، أشعر بالحزن قليلاً ولكن نظراً للطريقة الكارثية التي بدأنا بها الموسم الحالي، سأحاول إكمال الفترة المتبقية لي مع سوزوكي بأفضل صورة ممكنة".

واختتم حديثه قالئلاً: "بلوغ منصة التتويج مع سوزوكي يمثل حلماً بالنسبة لي ولذلك سأحاول تقديم أقصى ما لديّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أليكس إسبارغارو
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة مقابلة