أغوستيني: لم تكن هناك مؤامرة ضدّ روسي

يعتقد جياكومو أغوستيني بعدم وجود اتفاق بين مارك ماركيز وخورخي لورينزو من أجل إبعاد فالنتينو روسي عن المنافسة على لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" في الموسم الماضي.

طغت المسائل المثيرة للجدل على منافسات موسم 2015، حيث وجه روسي اتهامات إلى ماركيز بأنه يقود من أجل مساعدة مواطنه لورينزو في سعيه لتحقيق اللقب خلال القسم الأخير من الموسم.

وصل التوتر إلى أقصاه في ماليزيا، حيث تلامس روسي وماركيز أثناء منافستهما على المركز الثالث – ما نتج عنه تعرّض ماركيز لحادث في حين تعرَّض روسي لعقوبة التراجع إلى مؤخرة شبكة انطلاق سباق فالنسيا، حيث خسر اللقب لصالح لورينزو زميله في فريق ياماها بفارق خمس نقاط.

انعكست هذه الأزمة على أحداث موسم 2015 ككل، وأغوستيني واثق من عدم وجود مؤامرة بين ماركيز ولورينزو لحرمان روسي من اللقب.

وفي لقاءٍ لأغوستيني الفائز بـ 15 لقبًا في عالم سباقات الجائزة الكبرى للدرّاجات الناريّة مع صحيفة "آس" الإسبانية قال: "لم تكن هناك مؤامرة ضد روسي".

وتابع: "لا ماركيز يريد أن يفوز لورينزو ولا لورينزو يريد أن يفوز ماركيز، ولا بيدروسا يريد أحدًا سواه يفوز بالسباق أيضاً".

وأضاف: "ولكن أيًّا كان من يعتقد بأنها كانت مؤامرة سيستمر بالتفكير بذلك لبقية حياته، إذ هنالك الكثير من الناس الذين يعتقدون بذلك بقلبهم وليس بعقلهم".

وأكمل: "من الصعب جعل هؤلاء الأشخاص يغيرون آرائهم".

حادثة سيبانغ "عادية"

وعندما سُئل عن القرار الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي للدراجات النارية "فيم" وهوندا بعدم نشر بيانات القياس عن بعد ذات الصلة بحادثة روسي وماركيز في سيبانغ، قال بأنه الخيار المناسب.

وقال: "يريدون إنهاء المشكلة، وسيكون من السيّئ لو أنهم استمروا في تركها مفتوحةً".

وتابع: "الجميع شاهد ما حصل في سيبانغ ولم يكن ذلك جيدًا، ولكن عليك أن تكون على الدراجة لكي تفهم ما حصل".

وأضاف: "عليك أن تفهم حجم التوتّر الذي يرزح تحته الدرّاجون وحقيقة أنهم يتوقون جميعهم لتحقيق الفوز، ولكنّ واحدًا منهم فقط سيخرج منتصرًا".

وأكمل: "حصول مثل هذه الأمور يعتبر عاديًا، كان هنالك أيضاً تجاوزات مع احتكاك عندما كنت أشارك في السابق، وكنت أشعر بالغضب عندما كانت تحصل معي تلك الأمور، ولكن هذه هي السباقات".

كما قال أغوستيني بأنه لا يتوقع تكرار حادثة 2015 هذا الموسم، بصرف النظر عن التوتر الذي ما تزال بقاياه متأججة بين المتنافسين الرئيسيين على البطولة.

وقال حيال ذلك: "سيبدأ الجميع من نقطة الصفر في الترتيب العام ولن يكون هناك شيءٌ غير ذلك".

وختم الإيطالي حديثه بالقول: "سيفوز الدرّاج الأسرع، وآمل أن يحصل ذلك، من المستبعد تقريبًا تكرار نفس قصة العام الماضي مجددًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أغوستيني