موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

أسئلة صندوق بريد الموتو جي بي: هل سيواصل روسي مسيرته بعد 2018؟

المشاركات
التعليقات
أسئلة صندوق بريد الموتو جي بي: هل سيواصل روسي مسيرته بعد 2018؟
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
25-01-2018

ونحن على أعتاب موسمٍ جديدٍ من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، يُجيب موقعنا "موتورسبورت.كوم" عبر محرره أوريول بويغديمونت على بعضٍ من أسئلة المتابعين التي أرسلوها إلى صندوق بريدنا الخاص بالبطولة على مدار الأسبوع الفائت.

شعار الحلبة
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
داني بيدروسا، ريبسول هوندا
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
أندريا يانوني، فريق سوزوكي
داني بيدروسا، ريبسول هوندا
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
خورخي لورينزو، دوكاتي
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

س: إلى متى سيكون بمقدور فالنتينو روسي مواصلة مسيرته في الموتو جي بي؟ أعتقد بأنّ الكثير من الأمور في تلك المسألة تعتمد على جودة وكفاءة درّاجة ياماها لموسم 2018.

ج: ما يزال روسي عاشقًا للموتو جي بي، إذ ظهر جليًّا خلال الموسم الماضي أنّه قادرٌ على أن يكون تنافسيًا. فعودته خلال سباق أراغون – الذي أكمله خامسًا بفارق ستّة أعشارٍ من الثانية فقط خلف مافيريك فينياليس – تُعدّ برهانًا آخر على الالتزام الذي يتحلّى به تجاه الرياضة.

في حال نجحت ياماها ببناء درّاجة تنافسيّة تناسب أسلوبه، فسيكون بوسعه المنافسة في المقدّمة. حيث أنّه من الواضح بأنّ روسي لن يُسابق إذا ما شعر بعدم استطاعته المنافسة على منصّة التتويج والفوز.

لذا أرى بأنّه سيُجدد عقده مع ياماها خلال الأشهر الثلاثة المُقبلة، على الأرجح لعامٍ آخر، كما أنّه سيُحاول فهم مستوى التنافسيّة الذي يملكه على مدار الموسم.

س: في حال خاض خورخي لورينزو موسمًا آخر مُحبطًا ومليئًا بالمشاكل مع دوكاتي، فهل من الممكن أن ينتقل إلى سوزوكي؟ ومن جهةٍ أخرى، هل سينتقل فريق "مارك في دي اس" لاعتماد درّاجات "كاي تي ام" أو سوزوكي؟

ج: يُعدّ الموسم المُقبل حاسمًا بالنسبة إلى لورينزو، إذ أعتقد بأنّ السباقات الأربعة الأولى من الموسم ستكشف عن الكثير من الأمور حيال مستوى التنافسيّة الذي بوسع لورينزو الوصول إليه مع دوكاتي. بالطّبع تعتبر سوزوكي خيارًا جيّدًا للغاية بالنسبة له بدءًا من موسم 2019 إذا لم يُظهر تحسّنًا كبيرًا في أدائه مقارنة بالعام الماضي.

على الجانب الآخر، تحتاج سوزوكي إلى إيجاد حزمة جيّدة لتعود إلى الواجهة من جديد، حيث أنّهم وبكلّ تأكيد يدرسون خياراتٍ جديدة فيما يتعلّق بالدرّاجين للعام القادم.

أمّا فيما يخصّ "مارك في دي اس"، فإنّ الأمر برمّته يعتمد على التوقيت الذي ستدفع فيه سوزوكي و"كاي تي ام" بمزيدٍ من الدرّاجات إلى البطولة. إذ وفي حال قرّرتا الإقدام على ذلك، فستتفاوض الفرق معهم وتعتمد الخيار الأمثل.

وفي حين تسعى "كاي تي ام" نحو المشاركة بمزيدٍ من الدرّاجات في 2019، فإنّ الوضع بالنسبة لسوزوكي سيعتمد على نتائج هذا العام. إذا ما كان الفريق قد خاض موسمًا أفضل في 2017، لتواجدت بالفعل أربع درّاجات "جي اس اكس-آر بي" على شبكة انطلاق الموسم المُقبل.

س: هل سيكون هذا الموسم الذي تنتهي فيه عقود الدرّاجين (سيلي سيزون) سخيفًا بالفعل؟ وهل ستكون تشكيلة الدرّاجين لموسم 2019 شبيهة للغاية بهذا الموسم؟

ج: أعتقد بأنّ تشكيلة الدرّاجين لموسم 2019 ستكون بالفعل شبيهة للغاية بهذا الموسم. لكن علامة الاستفهام الأكبر ستكون حول داني بيدروسا وتأثير المدير الجديد لفريق هوندا ألبيرتو بويغ على المفاوضات بين "اتش آر سي" والإسباني.

بخلاف ذلك، لا يُمكنني توقّع أيّة تحرّكات كبيرة داخل هوندا، ياماها أو دوكاتي، لكن يعتريني فضولٌ كبيرٌ لرؤية الفرق التي قد تتواجد فيها مواهب جديدة أمثال فرانسيس باغنايا أو جوان مير.

س: هل بإمكانك إخباري لماذا تستضيف إسبانيا أربعة سباقات موتو جي بي، في حين تحظى البقية بسباقٍ واحد فقط؟

ج: الأمر كلّه مرتبطٌ بالعلاقات الجيّدة التي تجمع شركة دورنا (المروّجة للبطولة) بالحلبات الإسبانية، هذا بالطّبع إلى جانب حضور، انتشار وعراقة سباقات الدرّاجات النارية هناك.

من جهةٍ أخرى، قد تكون إسبانيا قد استضافت بعض السباقات المثيرة والمحتدمة خلال الأعوام الأخيرة، ولكنّ ذلك أمرٌ منطقي باعتبار عدد الجولات الإسبانية على روزنامة البطولة.

س: كان هنالك عددٌ كبير من الشكاوى بخصوص حلبة أوستن العام الماضي، فهل تمّت معالجة تلك المشكلة؟ وهل بوسع المشجّعين التطلّع إلى سباقاتٍ في أوستن خلال الأعوام المُقبلة؟

ج: ما يزال سطح المسار في حلبة أوستن كما هو، على الرُغم من عدد الحوادث الكبير (62) الذي شهدته الحلبة العام الماضي. فقد تذمّر الدرّاجون كثيرًا حيال المطبّات هناك، حيث لن أتفاجأ إذا ما أصدروا بيانًا واضحًا هذا العام من أجل تسليط مزيد من الضغط على الهيئة الحاكمة كي تُعيد تعبيد المسار لموسم 2019.

لكنّني تحدّثت العام الماضي مع كارميلو إيزبيليتا، المدير التنفيذي لشركة دورنا، إذ أخبرني بأنّ دورنا وحلبة الأمريكيتين سعيدتين للغاية بالسباق. كما أنّ العقد الحالي مع الحلبة ينتهي في 2023.

المقال التالي
روسي منفتحٌ على تجديد عقده بعامٍ واحد مع ياماها

المقال السابق

روسي منفتحٌ على تجديد عقده بعامٍ واحد مع ياماها

المقال التالي

روسي لم يستعد عافيته بالكامل حتى الآن بعد كسر ساقه في 2017

روسي لم يستعد عافيته بالكامل حتى الآن بعد كسر ساقه في 2017
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي تسوق الآن
الكاتب أوريول بيغديمونت