أبريليا تهدف للحصول على فترات ظهور تلفزي أطول في 2016

قال صانع الدرّاجات الإيطالي أبريليا أنّ هدفه لموسم 2016 يكمن في التواجد ضمن العشرة الأوائل بشكلٍ مستمرٍ، فضلاً عن التحسّن بقدرٍ كافٍ يسمح له بالظهور أكثر على شاشات التلفاز.

مرّت أبريليا بموسم صعبٍ في العام الحالي بعد قرارها في اللحظات الأخيرة بالعودة إلى بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي»، حيث كانت أفضل نتائجها حلول ألفارو باوتيستا ضمن العشرة الأوائل في سباقَي كتالونيا وسيلفرستون.

كما شهدت تشكيلة الفريق بعض التقلّبات مع مغادرة ماركو ميلَندري بعد مرور ثمانية سباقات ليحلّ مكانه ستيفان برادل قادماً من فريق «فوروورد ياماها».

واعترف مدير الفريق رومانو ألبيسيانو أنّ الموسم كان أصعب ممّا كان متوقّعاً، لكنّه أشار إلى تعلّم الحظيرة الإيطاليّة الكثير من الدروس التي ستكون مفيدة في ظلّ سعي الفريق الذي تديره «غريسيني» للتقدّم نحو المراكز الأماميّة.

وقال الإيطالي: "كانت بداية الموسم بمثابة الصدمة. علمنا أنّ الأمور ستكون صعبة، لكنّها كانت أسوأ بكثير ممّا اعتقدنا".

وأضاف: "لكنّنا تعلّمنا من تلك الصعاب، أحرزنا تقدّماً جيّداً حيث سيكون ذلك مفيداً للغاية في الموسم المقبل".

وعندما سئل عن أهداف فريقه، أجاب: "أعتقد أنّ بوسعنا التقدّم إلى المركز العاشر، هذا هدفنا".

وأكمل: "كما آمل أن نقدّم تأدية قويّة كي تلاحظنا أكثر عدسات الكاميرا من وقت لآخر نظراً لكونها ستصبّ كامل تركيزها على تصوير ما يجري بين الثلاثة أو الأربعة الأوائل".

كما قال ألبيسيانو أنّ مهمّة أبريليا ازدادت صعوبة نظراً لمستوى التنافسيّة المرتفع في الموتو جي بي بالإضافة إلى عودة سوزوكي للبطولة إلى جانب ارتفاع مستوى الأداء في الفئة المفتوحة.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّنا انضممنا مجدّداً للبطولة في أصعب المواسم التي خضناها".

وأضاف: "حتّى بالعودة إلى موسم 2013، يمكننا ملاحظة تواجد عدد أقلّ من الدرّاجات التنافسيّة حينها".

ثمّ تابع: "كان جميعهم جيّدين في 2015 كما أعتقد أنّ مستوى التنافسيّة سيكون أكبر في العام المقبل. لكنّني واثقٌ من قدرتنا على إحراز تقدّمٍ جيّد".

وبالرغم من صعوبة الموسم، أصرّ ألبيسيانو أنّ اختيار المشاركة في 2015 بدل خوض عامٍ إضافي للاختبارات كانت الخطوة الصحيحة من أجل وضع أسس متينة لبناء مستقبل ناجح.

وقال حيال ذلك: "من المؤكّد بأنّه في حال صممنا الدرّاجة الجديدة من دون هذه التجربة لكان الوضع مختلفاً. في أيّ مستوىً ستكون درّاجة العام المقبل؟ سنرى".

واختتم: "لكن لا أعتقد أنّنا كنّا سنحصل على هذا القدر من البيانات في حال اكتفينا بالاختبارات هذا العام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة الفرق غريسيني موتو2
نوع المقالة أخبار عاجلة