اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ياماها لا تتوقع أية "خلافات" حيال موعد اعتزال روسي

لا يتوقع لين جارفيس مدير فريق ياماها أية "خلافات" حيال موعد اعتزال اﻷسطورة اﻹيطالية فالنتينو روسي، من منافسات بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

غولد غوز/ صور لات

يمتلك روسي عقداً مع ياماها حتى نهاية موسم 2020 في "موتو جي بي"، لكنه أمضى بالفعل أكثر من موسمين من دون تحقيق أي فوز، كما عانى من أداء متواضع المستوى في السباقات اﻷخيرة.

ولم يسجل صاحب الـ 40 عاماً سوى ثماني نقاط خلال السباقات اﻷربعة اﻷخيرة وذلك بعد ثلاثة انسحابات متتالية ما أدى إلى تراجعه حتى المركز السادس خلف زميله مافيريك فينياليس.

كما خفت أداء روسي مقابل أداء دراج "ساتيليت ياماها" فابيو كوارتارارو منذ بداية الموسم اﻷوروبي مع قطبي انطلاق أول ووصوله إلى منصة التتويج عدة مرات.

وضمن مقابلة حصرية مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" اعترف جارفيس أن روسي "لم يعد يمثل المستقبل" بالنسبة إلى ياماها، لكنه لم ينف إمكانية تمديد العقد الحالي لبطل العالم سبع مرات.

حيث قال: "حتى 2010، جلب فالنتينو لنا أربعة ألقاب: 2004، 2005، 2008 و2009 - في تلك الفترة تركنا (لينتقل إلى دوكاتي)، كان لذلك تأثير كبير، مشابه لما يمكن أن يحصل لو ترك مارك ماركيز هوندا اﻵن".

وتابع: "إنه اﻵن في مرحلة مختلفة من حياته ومسيرته المهنية، ومع كامل الاحترام له، لكنه لم يعد يمثل المستقبل لنا في 'موتو جي بي'".

وأكمل: "بوسعه البقاء لموسم إضافي، اثنين  أو ثلاثة - وسنرى كم سيبقى ضمن مستوى تنافسي. لكنها علاقة مختلفة اﻵن، اعتماد مختلف اﻵن".

وأضاف: "ذلك لا يعني أنه غير مهم - إنه مهم. دوره وفعاليته قد يختلفان، لكنني آمل أن يبقى مع العلامة كسفير وشريك مع تقدمه في العمر".

قرار مشترك

بالمقابل، أوضح جارفيس أن ياماها ستلعب دوراً في تحديد القرار النهائي لاعتزال روسي، بالرغم من أنه يتوقع أن يظهر اﻹيطالي "أولى علامات" اقتراب نهاية مسيرته المهنية.

وحين سُئِل إن كان يشعر بأن قرار اعتزال روسي قد يكون صادراً منه لوحده أو سيكون نتيجة نقاشات من عدة أطراف، أجاب جارفيس: "سيكون بالتأكيد قراراً يتخذه كلا الطرفين".

وأكمل: "أعتقد أنه سيكون بالتأكيد الشخص اﻷول الذي يقرر متى يشعر بقدرته على عدم البقاء ضمن المستوى التنافسي من عدمه، أو إن كان حافزه قد خفت. العلامات اﻷولى ستأتي منه بالتأكيد".

واختتم: "لكن بالنسبة لي، لا أتوقع على اﻹطلاق أية خلافات. أعتقد أننا سنصل إلى الاستنتاج ذاته في الوقت نفسه".

اقرأ أيضاً:

فالنتينو روسي، ياماها

فالنتينو روسي، ياماها

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق إصلاح أحد المطبات في حلبة سيلفرستون قبيل استضافة جولة "موتو جي بي"
المقال التالي ماركيز يشرح سبب تعرّضه لحوادث أقلّ في 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط