اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ميلر: تأخير رفع العلم الأحمر في سباق فالنسيا "مهزلة"

عبّر جاك ميلر درّاج فريق براماك دوكاتي عن انزعاجه من مدى تأخّر إدارة السباق في اتّخاذ قرار رفع العلم الأحمر خلال الأجواء الممطرة في فالنسيا، واصفًا الوضع بـ "المهزلة".

جاك ميلر، براماك دوكاتي

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

كان ميلر من بين 11 درّاجًا سقطوا خلال القسم الأوّل من سباق فالنسيا الختامي، حيث ارتفعت نسبة الحوادث مع ازدياد الوضع سوءًا على الحلبة، قبل أن يتوقّف السباق إثر 14 لفّة.

وكان الأسترالي واحدًا من بين الدرّاجين الأوائل الذين سقطوا، حيث ازداد سخطه في خطّ الحظائر في ظلّ سقوط المزيد من الدرّاجين.

وقال حيال ذلك: "ما حدث مهزلة، كان عليهم إيقاف السباق قبل ذلك بفترة طويلة. لست أقدّم لنفسي عذرًا أو أيّ شيء، لكنّ حادث مافيريك فينياليس على سبيل المثال كان على خطّ مستقيم تقريبًا".

وأضاف: "ذلك غير طبيعي، أعني قدر المياه المتهاطلة".

وشعر ميلر بأنّه قد تمّ تجاهل رغبة الدرّاجين التي تمّ التعبير عنها خلال اجتماع لجنة السلامة يوم الجمعة، وذلك بعد أن أشار بعض منافسيه إلى قلقهم حيال حالة المسار خلال التجارب الحرّة.

وقال الأسترالي بأنّ المسار كان أسوأ "بالتأكيد" من يوم الجمعة، مضيفًا أنّ الأعلام الحمراء كان يجب أن تُرفع "قبل خمس لفّات".

وأشار إلى أنّ إدارة السباق كانت تحاول عوضًا عن ذلك إيصال السباق إلى ثلاثة أرباع مسافته، حيث كان ذلك ما تتطلّبه القوانين من أجل اعتبار نتيجة الحدث رسميّة في حال توقّفه في موعدٍ مبكّر.

وقال بخصوص ذلك: "ضغطنا كثيرًا في لجنة السلامة يوم الجمعة، كونه تمّ رفع العلم الأحمر مرّتين يومها، وقلنا: في حال أصبح الوضع سيّئًا فيجب رفع العلم الأحمر".

وأكمل: "بالنسبة لي كانوا يُحاولون بلوغ ثلاثة أرباع مسافة السباق".

وبالتطرّق إلى حادثه، قال ميلر: "كنت غير محظوظٍ بعض الشيء، اتّبعت خطّي الطبيعي عند المنعطف الثالث وبذات الضغط على عتلة الوقود وكلّ شيء، لكنّني عبرت على بركة أو شيء ما وانزلق الإطار وسقطت".

وأضاف: "مثلما فعلنا جميعًا، كلّ فردٍ منّا، فلا أعتقد بأنّه وقع حادثٌ نتيجة مقدّمة الدرّاجة، كان الجميع يفقد السيطرة على القسم الخلفي من الانزلاق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دوفيزيوزو يخرج منتصرًا في سباق فالنسيا المتضمّن لـ 13 حادثة
المقال التالي ماركيز: خيارات إطارات فالنسيا "الخطأ الكبير الأوّل" في 2018

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط