اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ماركيز: هوندا حلّت مشكلة حادثي في أوستن

قال مارك ماركيز حامل لقب بطولة الموتو جي بي أنّ فريقه هوندا تمكّن من حلّ المشكلة التي ساهمت في سقوطه أثناء احتلاله صدارة سباق أوستن.

مارك ماركيز، هوندا

الصورة من قبل: موتو جي بي

كان ماركيز في طريقه لتحقيق انتصارٍ جديد على حلبة الأمريكيّتين، لكنّ سجلّه المثالي في أوستن تبخّر عندما سقط عند المنعطف الحاد الذي يلي الخطّ المستقيم الخلفي الطويل، ما تسبّب في خروجه من السباق.

وعبّر الإسباني عن حيرته بعد الحادث، لكن بحديثه عشيّة انطلاق مجريات جائزة إسبانيا الكبرى في خيريز، قال ماركيز أنّه يعلم الآن ما حدث بالضبط وتسبّب في سقوطه قبل ثلاثة أسابيع.

وقال حيال ذلك: "الأمر الأهم بالنسبة لي هو فهمنا لسبب سقوطي. كوني كنت أقود بطريقة جيّدة حقًا وكانت لديّ ثقة عالية بالدرّاجة وكان من الصعب فهم ما حدث، لكن بعد تحليلنا للكثير من الأشياء فقد أدركنا ما حدث".

وعند الإلحاح عليه لمعرفة ما عرفه بالضبط بخصوص الحادث، قال ماركيز: "بالطبع كان ما حدث خطئي في النهاية كوني سقطت. لكنّني قلت في عطلة نهاية أسبوع أوستن: لدينا مشكلة صغيرة نحتاج لحلّها، وكانت تلك المشكلة حاضرة في السباق".

وأضاف: "إنّها حلبة تكون فيها المنعطفات التي نعبرها على الغيار الأوّل غريبة للغاية، وكانت المرّة الأولى التي نواجه فيها تلك المنعطفات في 2019، وواجهنا مشكلة".

وواصل شرحه بالقول: "بعد تحليل ما حدث بشكلٍ مُعمّق مع الفريق فقد أدركنا أنّ الحادث مردّه شيء ما. لا يُمكنني قول ذلك، لكنّه شيء لم أكن أتوقّعه، كون المشكلة لم تكن حاضرة في كلّ لفّة".

وقال ماركيز أنّ هوندا كانت تعي وجود المشكلة من قبل سباق الأرجنتين، واعتقدت بأنّها قد حلّتها لجولة أوستن، إلّا أنّها باغتته في النهاية.

كما أكّد أنّ المشكلة مرتبطة بمحرّك هوندا الجديد لموسم 2019، ما يعني بأنّها متعلّقة على الأرجح بكبح المحرّك عند المنعطفات البطيئة.

وقال بخصوص ذلك: "خاضت هوندا بالفعل اختبارات مع ستيفان برادل ويبدو أنّه قد تمّ حلّ المشكلة، هذا مهمّ وطبيعي. نحن في السباق الثالث من الموسم والآن ندخل السباق الرابع والمحرّك جديد وقد يحدث ذلك".

وواصل قائلًا: "الأمر الأهم بعد هذا الخطأ وعدم تحقيق النقاط هو أنّنا نتأخّر بتسع نقاط فقط عن المتصدّر (أندريا دوفيزيوزو)، وهو ليس بالفارق الكبير ونحن قريبون".

بشكلٍ مماثل انسحب زميله خورخي لورينزو بعد أن أوقف درّاجته إلى جانب المسار نتيجة ما اكتشفت هوندا لاحقًا أنّها مشكلة كهربائيّة.

وقال لورينزو أنّ هوندا أعادت درّاجته إلى معقلها في اليابان وكانت قادرة على إعادة تجسيد المشكلة: "قاموا بتغيير شيء ما ضمن الأنظمة الإلكترونيّة من أجل التخلّص من المشكلة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دوفيزيوزو: رينز وروسي سيُنافسان على اللقب حتّى النهاية
المقال التالي روسي يأمل أن تؤكّد حلبة خيريز تقدّم ياماها

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط