اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ماركيز: لورينزو يحتاج للصمود مع هوندا

قال مارك ماركيز متصدّر بطولة الموتو جي بي أنّ زميله خورخي لورينزو "يحتاج" للصمود ضمن التحدّي الحالي الذي يخوضه مع هوندا، وذلك على إثر إشارة البعض إلى إمكانيّة مغادرته بعد موسم 2019.

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا ومارك ماركيز، ريبسول هوندا

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا ومارك ماركيز، ريبسول هوندا

غولد غوز/ صور لات

اعترف جاك ميلر درّاج براماك دوكاتي عشيّة انطلاق جائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي أنّ هناك "بعض الصحّة" في التقارير التي ربطت لورينزو بعودة محتملة إلى دوكاتي العام المقبل.

وكان صاحب الـ 32 عامًا، الذي فاز بثلاثة ألقابٍ في الفئة العليا مع ياماها، قد عانى على درّاجة هوندا "آر.سي213في" حتّى الآن، حيث اكتفى بتحقيق 19 نقطة فقط في السباقات السبعة الأولى من الموسم قبل ابتعاده عن المشاركة بسبب الإصابة.

وعندما سُئل عن إمكانيّة مغادرته قبل نهاية عقده الممتدّ لعامين مع هوندا، قال ماركيز حول زميله لورينزو: "ما أعلمه فقط هو أنّ خورخي يملك عامًا إضافيًا مع هوندا. خورخي هو خورخي وما يقوله: ليس درّاجًا رائعًا، بل بطلًا".

وأضاف: "وإن كان بطلًا، وهو على درّاجة بطلة، ويحتاج للعودة وإظهار قدراته مع درّاجة هوندا والحصول على فهمٍ كامل لها".

وأكمل: "أعتقد بأنّه من خلال ثقته بنفسه وطموحه فإنّه سيُحاول القيام بذلك، كونه إن لم يفعل ذلك فلن يتماشى ذلك مع طموحه أو حلمه".

وأردف: "أعني أنّه عندما وصل إلى مشروع مثل مشروع شركة هوندا للسباقات، فذلك لأنّه يريد الفوز بالسباقات والمنافسة على البطولات".

أمّا أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي، الذي حظي بعلاقة متقلّبة مع لورينزو خلال فترة تجاورهما، فقد قال أنّه "يتّفق بالكامل" مع نظرة ماركيز.

وقال الإيطالي: "لا أعلم الوضع الحالي لخورخي ولا أعلم كيفيّة تقييمه. لا يزال يملك عامًا في عقده مع هوندا وهذه الشائعات غريبة. لكنّها لا تعنيني، لا أزال أملك عقدًا بعامٍ وأركّز على نفسي".

وأضاف: "لا أعتقد بأنّ قدومه سيُؤثّر على الموسم المقبل. نعلم ما نحتاج لتحسينه وقتال ماركيز. البقيّة ليس لها تأثيرٌ كبير".

اقرأ أيضاً:

أمّا فالنتينو روسي زميل لورينزو السابق في ياماها فقد قال أنّ فكرة عودة الإسباني إلى صفوف دوكاتي "منطقيّة بعض الشيء"، لكنّه أشار إلى أنّ لورينزو لم يكن محظوظًا بالإصابات خلال فترة تواجده مع هوندا حتّى الآن.

وقال الإيطالي: "أعتقد بأنّ بوسعه قيادة هذه الدرّاجة بشكلٍ ما، ربّما عليه تغيير شيء ما. أعتقد بأنّه لم يكن محظوظًا على الإطلاق خاصة نتيجة الإصابة الأولى قبل التجارب الأولى، كانت تلك كارثة بالنسبة إليه ووصل إلى الموسم وهو مصابٌ بالفعل وكان ذلك الجزء من الحلبة حاسمًا، كونك تحصل على ستّة أيام قيادة من دون ضغط عطلة نهاية الأسبوع".

وأكمل: "لم يخض الاختبارات وعندما وصل إلى عطلة نهاية أسبوع السباق فقد كان كلّ شيء معقّدًا أكثر كونه ليس لديك وقت وعليك الضغط".

واختتم حديثه بالقول: "في كلّ مرّة ارتكب فيها خطأً فقد كان يسقط ويتعرّض للمزيد من الإصابات. إنّه وضعٌ صعب في الوقت الحاضر، لكنّه مع فريق هوندا المصنعي، بإمكانه أن يكون تنافسيًا من خلال بعض الوقت الإضافي والمزيد من الحظّ".

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دوفيزيوزو: أداء ماركيز ترك بقيّة منافسيه في الموتو جي بي "في أزمة"
المقال التالي دوفيزيوزو يتفوّق على ماركيز في التجارب الحرّة الأولى في النمسا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط