اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ماركيز: سوزوكي بمقدورها الآن المنافسة على لقب الموتو جي بي

اعترف مارك ماركيز أنّ سوزوكي باتت مستعدة الآن للمنافسة على لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، وذلك في ظلّ تواصل الوتيرة القوية للفريق من خلال تصدّر أليكس رينز لتجارب الجمعة في سيبانغ نهاية هذا الأسبوع.

أليكس رينز، فريق سوزوكي

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

تحسّن أداء فريق سوزوكي بشكل ملحوظ منذ الموسم الصعب الذي خاضه في 2017، إذ صرّح ماركيز بأنّ الصانع الياباني بوسعه الفوز بالسباقات بدءًا من جولة قطر الافتتاحية الموسم المُقبل.

وبينما لم تتمكّن سوزوكي بعد من إحراز أيّ فوز هذا العام، إلى جانب تعثّرها في منتصف الموسم، لكنّ الفريق يتمتّع بتنافسيّة كبيرة مؤخّرًا مع ثلاث منصّات تتويج في السباقات الأربعة الأخيرة - بما فيها حصده لمركز الوصافة خلال سباق فيليب آيلاند الأخير مع درّاجه أندريا يانوني.

وقد حظيت سوزوكي ببداية قوية في سيبانغ مع تصدّر رينز للتجارب الحرّة الثانية اليوم الجمعة، إذ اعترف ماركيز بأنّ الفريق بوسعه الآن المنافسة على لقب البطولة.

"لم أتفاجأ من تصدّر رينز لحصّة التجارب، فسوزوكي تعمل بشكل جيّد، إذ أعتقد بأنّ درّاجتهم جاهزة للمنافسة على البطولة" قال ماركيز الذي كان أقرب ملاحقي رينز في التجارب الثانية.

وأضاف: "إنّهم يقودون بشكل جيّد بالفعل خلال السباقات منذ سباق أراغون، لذا فإنّ درّاجتهم تنافسيّة للغاية. كما أنّ انعطافهم جيّد للغاية في منتصف المنعطفات. ربما تكون نقطة الضعف الوحيدة لدى سوزوكي هي السرعة القُصوى، لكن عندما تتواجد خلفهم يكون انعطافهم جيّد بالفعل".

وتابع: "تلك إحدى نقاط قوّتهم، إلى جانب التماسك عند الخروج من المنعطفات. قد لا تكون سرعتهم القُصوى هي الأفضل، لكنّ تسارعهم جيّد للغاية".

في المقابل، أضاف مافيريك فينياليس أنّه بات من "الطبيعي" الآن رؤية رينز في الصدارة بعد الأداء القوي الذي ظهرت به سوزوكي لعدّة جولات.

فقال: "رينز جيّد للغاية، إذ لم أتفاجأ بتواجده في الصدارة. فقد كانت سوزوكي في موقع جيّد للغاية في فيليب آيلاند، اليابان وأراغون، لذا فإنّ تلك نتيجة طبيعية".

وأكمل: "درّاجا الفريق رائعان، لذا من الطبيعي أن تتواجد سوزوكي في الصدارة. أتذكر عندما كنت معهم في 2016، وكنت أولًا في التجارب الحرّة الثالثة".

واختتم: "درّاجتهم تعمل على نحوٍ جيّد للغاية هنا، لذلك لن نشاهد مارك ودوفيزيوزو فقط هم من سيكونان سريعين خلال السباق، ولكن أليكس سيتواجد معهم كذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لورينزو يؤجّل قراره بشأن التسابق في سيبانغ إلى صباح السبت
المقال التالي روسي: فارق الحجم بيني وبين فينياليس يمنحه أفضليّة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط