اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لورينزو يعترف بأنّه كان "متحمّسًا جدًا" قبل الحادثة الرباعيّة في برشلونة

قبل خورخي لورينزو اللوم بخصوص الحادثة التي أدّت إلى إطاحته بكلٍ من مافيريك فينياليس، وفالنتينو روسي وأندريا دوفيزيوزو خارج سباق جائزة كتالونيا الكبرى، قائلًا أنّه كان "متحمّسًا جدًا" بعد انطلاقته القويّة في السباق.

حادث خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

حادث خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

غولد غوز/ صور لات

بالنظر إلى عدم تواجده ضمن العشرة الأوائل في أيٍ من سباقات هذا الموسم حتّى الآن، حظي لورينزو بانطلاقة قويّة في برشلونة وكان يحتلّ المركز الرابع خلف فينياليس في اللفّة الثانية.

لكنّه أقدم على محاولة تجاوزٍ عند المنعطف العاشر شهدت انزلاقه واصطدامه بكلٍ من دوفيزيوزو وفينياليس، بينما وجد روسي نفسه ضحيّة للدرّاجة المنزلقة أمامه.

وانتقد فينياليس لورينزو لإقدامه على تلك المحاولة الخطرة في الوقت الذي كان فيه بوسعه تجاوزه على الخطّ المستقيم، حيث اعترف درّاج هوندا أنّه كان "متحمّسًا جدًا" بعد انطلاقته القويّة.

وقال الإسباني: "حظيت بانطلاقة جيّدة، واستعدت الكثير من المراكز، أحظى بشعورٍ جيّد جدًا، أفضل من حصّة التحمية، وأفضل من عطلة نهاية الأسبوع وكنت أستعيد الكثير عند الكبح".

وأضاف: "عند نقطة التسارع السابقة فقد أحتاج مافيريك لغلق الصمام الخانق كي لا يصطدم به، لذا استغللت ذلك واستفدت من عامل السحب وجهّزت للتجاوز كوني شعرت أنّ بجعبتي المزيد في أوّل لفّتين أو ثلاث، وكان بوسعي استعادة المزيد من المراكز".

وأردف: "لكن ربّما حاولت تجاوز مافيريك في الوقت والمكان غير المناسبَين. علمت أنّ ذلك المنعطف كان مُخادعًا، مثل المنعطف الأوّل في أوستن وشاهدت العديد من الحوادث مثل هذا في الفئات الأخرى، وقع ذلك لي في 2016 مع أندريا يانوني".

وواصل شرحه بالقول: "ربّما كنت متحمّسًا جدًا، علمت أنّني أتمتّع بشعورٍ جيّد وشعرت أنّ بوسعي أن أكون أسرع فأسرع. برأيي فإنّ هذه المنعطفات الحادة تخلق الكثير من الحوادث وشاهدنا ذلك مرارًا".

ثمّ تابع: "نحتاج لإدراك ذلك أكثر، ربّما لم أدرك ذلك اليوم، أو أمنح ذلك الأهميّة التي يستحقّها، خاصة خلال اللفّات الأولى التي من الأفضل أن تكون أكثر حذرًا فيها في هكذا منعطفات. كان ذلك خطئي".

لكنّ لورينزو قال أنّه "لم يفعل أيّ شيء جنوني"، وأنّ الحادث لم يكن ليقع لو لم يكن حوله الكثير من الدرّاجين.

وقال بخصوص ذلك: "لم أُقدم على أيّ كبحٍ جنوني، كنت تقريبًا بجانب مافيريك وكبحت بشكلٍ طبيعي. المشكلة أنّه كان هناك الكثير من الدرّاجين وكان دوفي يتحضّر لخروجٍ جيّدٍ من المنعطفات، فتح خطّه لذا كنت أقترب أكثر فأكثر منه، واحتجت للكبح أكثر في المقدّمة من أجل عدم الاصطدام به".

وأضاف: "أعتقد بأنّ الأمر ذاته على منعطفٍ آخر لم يكن ليحدث، وكذلك ربّما لو لم أُحاول التجاوز في تلك اللحظة لما حدث ذلك. كان ما حدث تشكيلة من العوامل".

اقرأ أيضاً:

وكان فينياليس قد طالب بإرجاع لورينزو إلى آخر شبكة الانطلاق في السباق المقبل في أسين، حيث قال لورينزو أنّه يتفهّم موقف مُواطنه.

وقال بخصوص ذلك: "أتفهّم ردّة فعل مافيريك كون ذلك حدث لي في الماضي وكانت ردّة فعلي مشابهة، أتفهّم ذلك بالكامل ولن أقول أيّ شيء".

وأكمل: "من الواضح أنّني ممتنٌ لسماع ما يقوله فالنتينو كونه قال تقريبًا ما قلته أنا. تحدّثت إلى دوفي وقبل اعتذاراي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق لورينزو يُفلت من العقوبة بعد حادثة برشلونة
المقال التالي دوفيزيوزو: لورينزو لم يكن يفكّر بوضوح خلال "الخطأ الكبير" في حادثة برشلونة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط