اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لورينزو: ماركيز دمّر سباقي وقدمي

هاجم خورخي لورينزو منافسه مارك ماركيز ضمن بطولة العالم للموتو جي بي لـ "تدميره" سباقه والتسبّب في إصابة في قدمه تعرّض لها نتيجة حادثه في المنعطف الأوّل من سباق أراغون.

خورخي لورينزو، دوكاتي يسقط عند الانطلاقة

خورخي لورينزو، دوكاتي يسقط عند الانطلاقة

غولد غوز/ صور لات

انطلق لورينزو من المركز الأوّل في جائزة أراغون الكبرى وكان في الصدارة عند الوصول إلى المنعطف الأوّل من الجهة الخارجيّة، قبل أن ينغمس ماركيز المنطلق من المركز الثالث من الجهة الداخليّة لمحاولة انتزاع الصدارة.

وخرج ماركيز، الذي فاز في النهاية، قليلًا عن المسار عند خروجه من المنعطف ليخسر الصدارة مباشرة لصالح أندريا دوفيزيوزو، بينما انزلق لورينزو وطار في الهواء وسقط بقوّة على سطح المسار.

وعانى لورينزو من خلع في إصبع قدمه وكسر في مشط قدمه اليمنى، ومن غير المؤكّد بأنّه سيتعافى في الوقت المناسب للمشاركة في جولة تايلاند.

ووضع الإسباني اللوم على ماركيز، الذي سيكون زميله العام المقبل في هوندا.

وقال بخصوص ذلك: "من الخارج بدا بأنّني دخلت المنعطف بسرعة مفرطة، ملت بشكلٍ مفرط ودخلت المنعطف بشطلٍ واسع على الجهة المتّسخة من الحلبة، لهذا سقطت".

وتابع: "لكن بناءً على ما عشته وما اختبرته فإنّني دخلت المنعطف بالخطّ الطبيعي، دخلت المنعطف مثلما فعلت طوال الأعوام السبعة الأخيرة هنا في أراغون، لكنّني رأيت مارك يعبر الخطّ الداخلي بشكلٍ عدائي للغاية، لم يتمكّن من عبور المنعطف بشكلٍ طبيعي كونكم رأيتم أين انتهى به المطاف، على الجزء الأخضر (الطلاء الأخضر خارج المسار)".

وأكمل: "وعندما شاهد أنّني هناك فقد حاول منعي من تجاوز المنعطف، ولم يكن لديّ خيارٌ سوى عبور الجزء المتّسخ. عبرنا بشكلٍ واسعٍ للغاية وكان الدرّاجون الآخرون قادمين، لو أردت عدم خسارة أربعة أو خمسة مراكز فعليّ الضغط على عتلة الوقود".

وأردف: "كان الحادث الذي وقع في ميزانو خطئي بالكامل، لكن هذه المرّة دمّر ماركيز سباقي ودمّر قدمي، ودمّر فرصة كبيرة لتحقيق الفوز وربّما أيضاً سباق تايلاند".

وقال لورينزو بأنّه كان منزعجًا للغاية من الإعادة التلفزيونيّة التي يشعر بأنّها جعلت الحادث يبدو بأنّه خطأ منه.

وقال بخصوص ذلك: "ليس الأمر كذلك. ومارك يعلم ذلك. لم يترك لي مساحة، أقدم على تجاوزٍ عبر الحجز مثل بعض السباقات الماضية. لم يكن لديّ خيارٌ سوى السقوط، السقوط أو الخروج عن المسار".

وأضاف: "لم يرد أن أدخل المنعطف ولم يبالِ بي، أليس كذلك؟ اعبر المنعطف واكبح بشكلٍ متأخّرٍ للغاية ولا تفكّر في الخروج من المنعطف، ادخل فحسب. وتجاهل خطّي".

وبحديثه عن الحادثة، حاول ماركيز مقارنتها بمعركته المتقاربة المتأخّرة مع دوفيزيوزو الذي عبر بشكلٍ واسع بعد انغماسٍ عدائي عند المنعطف الـ 14.

وقال الإسباني: "لم أشاهد حادث لورينزو، ولم أشاهد لوحة خطّ الحظائر التي كتب فيها الفريق بأنّ لورينزو خرج".

وأضاف: "وصلت إلى المنعطف الأوّل بشكلٍ سريع وكنت أنزلق، عبرت بشكلٍ واسع وكان ذلك مشابهًا للغاية لواقعة أخرى مع دوفيزيوزو عندما تلامسنا وعبرت على الجزء الأخضر".

وتابع: "ذلك خطرٌ على هذه الحلبة. في حال عبرت على الجزء المتّسخ فمن السهل أن تسقط".

وأكمل: "تلك حادثة تسابق، لكن عندما تعبر على الجزء المتّسخ من الحلبة في ظلّ مستويات الأدرينالين عند الانطلاق، فعليك أن تهدأ ولا تضغط على عتلة الوقود مبكّرًا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز: مجازفة الإطارات "كانت الفرصة الوحيدة" للتغلّب على دوفيزيوزو
المقال التالي روسي يأمل أن تدفع سلسلة الهزائم ياماها للتحرّك

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط