اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

كوارتارارو: اللفّة الأخيرة في ميزانو تُظهر أنّ ماركيز "بشر"

قال فابيو كوارتارارو أنّ تجاوزه لمارك ماركيز خلال معركتهما في اللفّة الأخيرة من سباق جائزة سان مارينو الكبرى يُثبت أنّ متصدّر ترتيب بطولة الموتو جي بي "بشر".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفابيو كوارتارارو، بيتروناس اس آر تي ياماها

انتزع كوارتارارو درّاج فريق بيتروناس ياماها الصدارة من مافيريك فينياليس عند منعطف "كورفون" السريع في اللفّة الثالثة من أصل 27، وتواجد في الصدارة منذ ذلك الحين حتّى اللفّة الأخيرة ممتصًا ضغط ماركيز طوال الوقت.

لكنّ درّاج هوندا تجاوز كوارتارارو في بداية اللفّة الأخيرة، لكنّ الفرنسي عاد للردّ عليه في المنعطف الرابع قبل أن يحسم ماركيز المنافسة لصالحه بعد ذلك ببضع منعطفات ويعبر خطّ النهاية أمام كوارتارارو بفارق 0.9 ثانية.

وقال الفرنسي أنّ "الأمر الجيّد" حيال تجاوزه لماركيز في المنعطف الرابع كان إثبات ذلك أنّ الأخير "بشرٌ مثل الجميع" ومنحه ذلك "الكثير من الثقة".

وقال كوارتارارو: "علمت أنّه سيُحاول القيام بشيء ما، لكن لا تعلم مطلقًا عندما تكون مع ماركيز. يُمكنه التجاوز والابتعاد لأنّني لا أعلم إن كان بالفعل قد حافظ على إطاره".

وأضاف: "الأمر الجيّد هو أنّني كنت قادرًا على تجاوزه وهذا يمنحني الكثير من الثقة، وكذلك للقول: إنّه بطلٌ للعالم سبع مرّات، لكن كان بوسعي تجاوزه. لذا إنّه بشرٌ مثلنا".

وتعليقًا على التجاوز الجريء في اللفّة الأخيرة، قال كوارتارارو أنّ ذلك كان ضروريًا، ولولا ذلك لكان من "المستحيل" تجاوز درّاج هوندا في أيّ مكانٍ آخر.

وقال: "كنت على الحفف الجانبيّة عند المنعطف الثالث. لم أصعد عليها مطلقًا خلال عطلة نهاية الأسبوع وفعلت ذلك فقط من أجل التجاوز كوني علمت أنّني إن لم أتجاوزه هناك فسيكون من المستحيل تجاوزه مجدّدًا".

وبالرغم من خسارته فإنّ كوارتارارو أشاد بالمعركة التي خاضها مع ماركيز، واصفًا إيّاها بـ "أفضل لحظة في حياته وليس في مسيرته فقط".

وقال: "عندما تجد بطل عالم سبع مرّات خلفك لـ 20 لفّة ويتجاوزك في المنعطف الأوّل، وتعود لتجاوزه في المنعطف الرابع، فإنّني كنت سعيدًا جدًا بخوض تلك المعركة".

وأردف: حللت في المركز الثاني في المرّة الماضية (خلف ماركيز في برشلونة)، أكملنا السباق بفارق ثلاث ثوانٍ خلفه تقريبًا، لكن كنّا على بُعد ثانية هذه المرّة".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّنا أدرنا عمر الإطار بشكلٍ جيّد جدًا: كان الجانب الأيسر من الإطار في حالة حرجة أكثر بكثير منه، لكنّنا أدرنا الجانب الأيمن بشكلٍ جيّد. لذا نحن نتعلّم خطوة تلو الأخرى وهذا جيّدٌ بالنسبة إلينا".

فابيو كوارتارارو، بيتروناس اس آر تي ياماها

فابيو كوارتارارو، بيتروناس اس آر تي ياماها

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق روسي يبحث عن "حلٍ" من أجل اللحاق بدرّاجي ياماها الآخرين
المقال التالي لورينزو: وتيرتي في ميزانو أسوأ ممّا كنت أتوقّع

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط