اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

كراتشلو: دوفيزيوزو "ضلّ طريقه" مع دوكاتي

يعتقد كال كراتشلو أنّ زميله السابق أندريا دوفيزيوزو نجم دوكاتي قد "ضلّ طريقه" خلال السباقات الأخيرة من بطولة الموتو جي بي.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

تأهّل دوفيزيوزو في المركز الـ 13 ضمن جائزة ألمانيا الكبرى ويبدو مُتّجهًا لخسارة المزيد من النقاط لصالح المتصدّر مارك ماركيز الذي سينطلق من المركز الأوّل في سباق ساكسنرينغ.

ولم يفز دوفيزيوزو بأيّ سباقٍ منذ الجولة الافتتاحيّة في قطر، كما أنّه لم يُكمل أيّ سباقٍ أمام ماركيز منذ جولة أوستن التي سقط خلالها الأخير أثناء احتلاله الصدارة.

وقال كراتشلو، الذي جاور دوفيزيوزو في 2014، أنّ الإيطالي "ضلّ طريقه" ولم يكن قادرًا على الاستفادة من نقاط قوّة درّاجة دوكاتي.

"أعتقد أنّ دوفي ضلّ طريقه ومن الواضح رؤية ذلك" قال كراتشلو الذي تأهّل سادسًا في ساكسنرينغ.

وأضاف: "أعتقد أنّه لا يقود بشكلٍ جيّد مثل العام الماضي، لا أعتقد ذلك. لكنّني لا أعلم ما يحدث داخل مرآبه، لا أعرف الدرّاجة التي يقودها. إن نظرتم إليه قبل عامين، فأعتقد بأنّه كان أكثر قوّة ممّا هو عليه الآن. أعتقد بأنّ دوفي يقود بشكلٍ أفضل عندما لا يُفكّر في البطولة، عندما يسعى وراء الفوز بالسباقات".

وأكمل: "لم يكن سريعًا جدًا في السباقات الأخيرة بشكلٍ عام وأعتقد بأنّه ضلّ طريقه ولا يستغلّ نقاط قوّة الدرّاجة. دوفي درّاجٌ رائع وصديقي لكنّني أعتقد بأنّه خسر الفرصة على الحلبات التي كان يجب أن يتغلّب فيها على ماركيز. خاض الآن بعض السباقات السيّئة وكذلك بعض التصفيات السيّئة، وأعتقد أنّ الوضع يزداد صعوبة عليه".

لكنّ كراتشلو يأمل أن يتحسّن دوفيزيوزو في المستقبل من أجل احتدام المعركة على البطولة.

وقال: "آمل أن يُصبح أسرع كوننا نحتاج لأن تكون البطولة أفضل ممّا هي عليه الآن من ناحية فارق النقاط".

وأضاف: "تجب الإشادة بمارك فهو يقود بشكلٍ أفضل من أيّ وقتٍ مضى هذا العام".

اقرأ أيضاً:

من جانبه يتوقّع دوفيزيوزو سباقًا صعبًا بانطلاقه من المركز الـ 13 على شبكة انطلاق سباق ساكسنرينغ، حيث لا يمتلك وتيرة قريبة من درّاجي الطليعة ويُعاني على صعيد استهلاك الإطار.

وقال الإيطالي: "سنرى الاستراتيجيّة التي نتّبعها، لكن ليست لدينا الكثير من الأوراق للعبها في الوقت الحاضر. وتيرتنا يصعب فهمها كوننا سجّلنا في فترة ما بعد الظهر دقيقة و22.4 ثانية، لا أعتقد بأنّ ذلك سيّئ جدًا إن قارنا ذلك مع الدرّاجين الذين على إطارات مستهلكة".

وأكمل: "الوضع صعبٌ كوننا لا نملك أيّ جزء إيجابي من السباق نكون فيه أقوياء. يُمكننا أن نكون قريبين جدًا في بعض المراحل، لكنّنا نخسر في بعض الأوقات. ستكون نهاية السباق مشكلة بالنسبة إلينا".

واختتم: "إن خسرت الكثير من عمر الإطار الخلفي من أجل تحسين مركزي، فسأدفع ثمن ذلك. الجميع يُعاني كثيرًا من ناحية استهلاك الإطار في السباق، لكن ما عدا ذلك فإنّ سرعتنا في وسط المنعطفات بطيئة جدًا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيز جاهزٌ للتضحية بسلسلة انتصاراته في ألمانيا لحماية صدارته للبطولة
المقال التالي ماركيز يُتوّج بطلًا عُشاريًا في ساكسنرينغ

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط