اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روسي: موسم 2017 أحد أكثر المواسم إثارة في الموتو جي بي

يعتقد فالنتينو روسي أنّ موسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" يُعدّ مميزًا بسبب عدد الدرّاجين والمصنّعين ضمن دائرة المنافسة على اللقب مع بقاء ستّة سباقات حتّى نهاية الموسم.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

غولد غوز/ صور لات

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
المركز الثالث فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
المنصة: الفائز بالسباق أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي وخورخي لورينزو، فريق دوكاتي

يحتلّ درّاج ياماها المركز الرابع ضمن ترتيب البطولة، بفارق 26 نقطة خلف المتصدّر أندريا دوفيزيوزو، وخلف زميله بالفريق مافيريك فينياليس ودرّاج هوندا مارك ماركيز.

هذا إلى جانب تواجد داني بيدروسا في المركز الخامس بفارق 36 نقطة عن الصدارة، مع ملاحقة درّاجين من دوكاتي، هوندا وياماها لذلك الركب، إذ يرى روسي أنّ ذلك يُمثّل وضعًا غير اعتياديّ في البطولة.

"أعتقد بأنّه موسمٌ مميّز، كونك عادةً ما تنافس مع درّاجٍ آخر أو اثنين أو ثلاثة على الأكثر، لكن هذه المرّة أنت تنافس خمسة درّاجين" قال روسي حين سُئِل إذا كان هذا الموسم هو الأكثر إثارة في مسيرته.

وأضاف: "كما أنّه من الممكن كذلك أن تتواجد بسهولة خارج العشرة الأوائل في التجارب الحرّة، لذا أعتقد بأنّه أكثر المواسم إثارة بالفعل".

هذا وقد قلل روسي من آماله بالفوز باللقب خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة بريطانيا الكبرى، والذي أنهاه الإيطاليّ ثالثًا خلف دوفيزيوزو وفينياليس، إذ ما يزال يعتقد بأنّه سيكون من الصعب المنافسة على لقب هذا الموسم.

"نعم، أتأخّر بـ26 نقطة، ما لا يُعدّ رقمًا كبيرًا، مع بقاء ستّة سباقات على نهاية الموسم، وهذا كثير، لكن بالنسبة لي، سيكون الوضع صعبًا" قال روسي.

وتابع: "لست قويًا بالشكل الكافي خلال اللفّات الأخيرة لأنافس على البطولة. لست بعيدًا للغاية، لكنّني في المركز الرابع، لذا فإنّ الوضع صعب".

من جهته رفض دوفيزيوزو وضع أيّة توقّعات للبطولة، إذ يرى بأنّ أيًّا من الدرّاجين الخمسة ما يزال بوسعه المنافسة على اللقب. وذلك على الرُغم من أدائه القوي مؤخّرًا، حيث حصد فوزين متتاليين على حلبتي ريد بُل رينغ وسيلفرستون.

"أعتقد بأن المنافسة مفتوحة أمام الدرّاجين الخمسة الأوائل في الترتيب، إذ بوسع الأمور أن تتغيّر في كلّ سباق" قال دوفيزيوزو.

وأردف: "يُمكنك النظر إلى مارك، فقد صنع فارقًا في الصدارة خلال السباقات القليلة الأخيرة إذ بدا بأنّه كان الأسرع في سيلفرستون، لكنّ الحظ لم يكن حليفه. وهذا أمرٌ وارد الحدوث، لذا فإن جميع الاحتمالات قائمة. بيد أنّنا نتحدّث أكثر من اللازم عن البطولة، ولا أعتقد بأنّ ذلك هو الوقت المناسب".

وأكمل: "يتعيّن على الجميع الضغط بكلّ ما لديهم وأن يقدّموا أقصى أداءٍ لهم كون البطولة، وفارق النقاط، قريبٌ للغاية. ستّة سباقات تحمل معها عددًا كبيرًا من النقاط، لذا يتعيّن علينا التفكير في كلّ سباقٍ على حدة".

من جانبه لا يعتقد ماركيز – الذي انسحب من سباق سيلفرستون جرّاء احتراق محرّكه – أنّ فوز دوفيزيوزو قد جعل من درّاج دوكاتي منافسًا على اللقب، كونه لطالما اعتبره كذلك.

"قبل السباق، كان دوفيزيوزو بالفعل أحد أبرز المرشّحين، أحد المنافسين الرئيسيين، والآن بات في الصدارة" قال ماركيز.

واختتم بالقول: "فاز دوفيزيوزو بأربعة سباقات هذا الموسم، إذ أنّه الدرّاج الذي يحمل في جعبته أكبر عددٍ من الانتصارات، لذا أحاول التحكّم به، أحاول التحكّم بفينياليس، بالدرّاجين الخمسة الأوائل – حتّى داني. فجميعهم ضمن دائرة المنافسة على اللقب".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دوفيزيوزو: منافسيّ شكّكوا في قدراتي قبل الفوز في سيلفرستون
المقال التالي روسي يرغب برؤية ثنائي "تيك 3" على متن درّاجة  ياماها 2017

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط