اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي "متفاجئ" من سرعة جميع درّاجي ياماها في ميزانو

قال فالنتينو روسي أنّه كان "متفاجئًا" من رؤية جميع درّاجي ياماها الأربعة ينهون تجارب الجمعة بأداء قوي في ميزانو، وذلك بالرغم من استخدامهم لإعدادات مختلفة متعدّدة.

فالنتينو روسي، ياماها

فالنتينو روسي، ياماها

غولد غوز/ صور لات

استخدم روسي ذراع تأرجح كربونيّة جديدة، وغطاء مكابح وعادم جديدين، كلّها قدّمتها ياماها مؤخّرًا، بينما واصل مافيريك فينياليس استخدام المكوّنات القديمة.

وأكمل فينياليس تجارب الجمعة بأسرع زمن، بينما تواجد روسي في مركزٍ رابع واعد، كما تواجد سائق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو وفرانكو موربيديلي ضمن الخمسة الأوائل.

وشعر روسي أنّ تحديثات ياماها الجديدة أفضل بالتأكيد، لكنّه اعترف أنّه كان "من المفاجئ" رؤية جميع درّاجات "ام1" في مراكز متقدّمة، وهو ما يُثبت أنّ الدرّاجة تتناسب مع حلبة ميزانو.

اقرأ أيضاً:

وقال الإيطالي: "كان يوما التجارب بعد سيلفرستون (في ميزانو) إيجابيين كوننا عملنا بجهد خاصة من ناحية المكوّنات الجديدة وكان من الواضح بالنسبة لي في النهاية أنّ المكوّنات الجديدة أفضل".

وأضاف: "قرّرنا التركيز على ذلك. هذه بداية جيّدة ويوم جمعة جيّدة. يبدو أنّ جميع درّاجي ياماها تنافسيون جدًا وذلك مفاجئ بعض الشيء".

وأكمل: "هذا شعورٌ جيّد كونه يبدو من خلال الإعدادات المختلفة بيني وبين مافيريك وكذلك فريق بيتروناس أنّ درّاجتنا تعمل بشكلٍ جيّد جدًا هنا في ميزانو".

وأردف: "لدينا تماسكٌ جيّد ولسنا سيّئين جدًا عند التسارع، كنّا جيّدين على صعيد الأزمنة والوتيرة كذلك. صحيحٌ أنّ كوارتارارو وفابيو يملكان المكوّنات التقليديّة وكانا سريعين أيضاً. التزاوج بين الحلبة والدرّاجة جيّد".

لكنّ روسي أشار إلى أنّه غير سعيدٍ بالكامل بعد مع الدرّاجة: "لا يزال لدينا الكثير للقيام به من ناحيتي كوني لا أحظى بشعورٍ مذهل من ناحية توازن الدرّاجة".

وأضاف: "نحتاج للمزيد من التماسك في التسارع. أتواجد في المركز الرابع على صعيد الأزمنة، لكنّني أحتاج لأن أكون أقرب من فينياليس وكوارتارارو".

من جانبه قال فينياليس: "نحتاج لإكمال المزيد من اللفّات من أجل فهم الوضع أكثر، وما يجب وضعه على الدرّاجة. لكن بشكلٍ ما حصلت على شعورٍ جيّد مع الدرّاجة القياسيّة ولا أريد تغيير ذلك الشعور".

وأكمل: "بالتأكيد إن كان ذلك ضروريًا فسأختبرها. إن رأينا أنّ فالنتينو سريعٌ وبشكلٍ ثابت ولديه وتيرة جيّدة، فسنختبرها، لكنّ الشعور الذي لديّ الآن أفضل مع الدرّاجة القياسيّة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فينياليس يتفوّق على كوارتارارو في التجارب الثانية في ميزانو
المقال التالي فينياليس ينطلق أوّلًا ومناوشة جديدة بين روسي وماركيز في ميزانو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط