اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي لا يُمكنه شرح وتيرته الضعيفة اليوم السبت في أسين

قال فالنتينو روسي درّاج ياماها أنّه لم يكن قادرًا على شرح أدائه الضعيف في التجارب الحرّة الرابعة والتصفيات بعد ظهر السبت، قائلًا أنّه لم يكن يشعر بالارتياح على الدرّاجة.

فالنتينو روسي، ياماها

فالنتينو روسي، ياماها

غولد غوز/ صور لات

كان روسي مُتّجهًا للعبور إلى القسم الثاني بشكلٍ مباشر خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة، لكنّ زمنه شُطب نتيجة خرقه حدود المسار واكتفى بالمركز الـ 14 في النهاية.

كما عانى لتقديم وتيرة جيّدة في التجارب الرابعة ولم يتمكّن من العبور إلى القسم الثاني من التصفيات بعد ذلك.

وفي الوقت الذي حقّق فيه فابيو كوارتارارو ومافيريك فينياليس المركزين الأوّل والثاني على شبكة الانطلاق لياماها، اكتفى روسي بالمركز الـ 14 وهو الأسوأ له في أسين منذ 2006.

وقال روسي أنّه لم يشعر بالارتياح على درّاجته ياماها، لكنّه لم يتمكّن من التوصّل إلى سبب معاناته، مستبعدًا الإطارات وهيكل الدرّاجة كأسباب محتملة.

وقال الإيطالي: "كان مافيريك وكوارتارارو قويّين خلال عطلة نهاية الأسبوع. كانا قادرين على تقديم وتيرة سريعة وعلى الجانب آخر عانيت أنا وفرانكو موربيديلي".

وأضاف: "لا أشعر بالارتياح على الدرّاجة، كما أنّني لست سريعًا بما فيه الكفاية في القسم السريع، وذلك يزيد من صعوبة كلّ شيء".

وأردف: "علينا الآن النظر في الأمر، علينا العمل هذا المساء لإدراك إن كنّا قادرين على أن نكون أكثر قوّة. سنرى بعد ذلك، لكنّنا لا نعلم السبب بكلّ صدق".

وفي حين أنّه كان يعتقد بأنّه كان بوسعه العبور إلى القسم الثاني من التصفيات، قال روسي أنّ فترة ما بعد الظهر كانت حارة أكثر ولم يكن بوسعه تقديم أداء جيّد.

ويتوقّع أن يكون السباق صعبًا كذلك، حيث قال: "لم أكن سيّئًا جدًا هذا الصباح، كنت قادرًا على إتمام لفّة جيّدة جدًا في النهاية وكانت كافية للقسم الثاني".

وأضاف: "لكن لسوء الحظّ لمست المنطقة الخضراء عند مخرج المنعطف المزدوج الأخير، وألغوا لفّتي".

وأكمل: "لكنّني كنت متفائلًا إلى حدٍ ما، كون سرعتي هذا الصباح كانت كافية للعبور إلى القسم الثاني. لكن لسوء الحظّ واجهت المتاعب في فترة ما بعد الظهر".

واختتم: "ازدادت الحرارة وفقدت التماسك، خسرت الكثير من الأداء وكنت بطيئًا. لم أكن قادرًا على التحسّن، لذا سأنطلق من الخلف على شبكة الانطلاق، سيكون السباق صعبًا كون وتيرتي ليست مدهشة. سيكون السباق قاسيًا بالتأكيد".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق موتو جي بي: كوارتارارو يحرز قطب الانطلاق اﻷول في أسين
المقال التالي فينياليس يُنهي جفاف انتصارات ياماها بفوزه في أسين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط