اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي لا يفهم وتيرته "السيّئة" في سباق أراغون

قال فالنتينو روسي أنّه لا يفهم سبب وتيرته "السيّئة" خلال سباق جائزة أراغون الكبرى للموتو جي بي، وهو ما تسبّب في عبوره لخطّ النهاية متأخّرًا بـ 23.6 ثانية عن الفائز واكتفائه بالمركز الثامن.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

اختار درّاج ياماها استخدام ذات حزمة الإطار الخلفي القاسي والأمامي المتوسّط مثل زميله مافيريك فينياليس وكذلك فابيو كوارتارارو درّاج الفريق الرديف لياماها.

وفي حين أنّ الأخيرين أكملا السباق في المركزين الرابع والخامس على التوالي، حيث كان فينياليس منافسًا على منصّة التتويج طوال السباق، فإنّ روسي عانى من "تراجع كبير" في التماسك على الإطار الخلفي بعد بضع لفّات، وهو ما أدّى إلى انهيارٍ حاد في وتيرته.

ولم يكن روسي قادرًا على شرح سبب حدوث ذلك معه بحدّة أكبر ممّا وقع مع فينياليس وكوارتارارو، لكنّه يعتقد بأنّ هذه مشكلة مرتبطة بياماها أكثر من أنّها مشكلة في الإطار، وأشار إلى أنّه "دائمًا" ما عانى من ذلك في 2019.

وقال الإيطالي: "أعلم أنّ وتيرتي لم تكن مدهشة، لم يكن ذلك كافيًا للمنافسة على منصّة التتويج. لكنّني أملت وتوقّعت أن أكون أكثر قوّة. كان السباق صعبًا جدًا كوننا بدأنا على الإطار الخلفي القاسي مثل بقيّة درّاجات ياماها".

وأضاف: "واجه كوارتارارو ومافيريك بعض المشاكل في النهاية كذلك، لكنّني عانيت من تراجع كبير في الإطار الخلفي بعد خمس أو ستّ لفّات".

ثمّ تابع: "اضطررت للإبطاء للأسف وكانت وتيرتي سيّئة، لكنّ المشكلة ليست في الإطار: المشكلة لدينا (ياماها)، أي إعداداتنا كوننا غيّرنا الدرّاجة في النصف الثاني من الموسم وكنت أكثر تنافسيّة في المجمل".

وأردف: "لكنّنا دائمًا ما عانينا من مشكلة التماسك الخلفي، وعانينا أكثر من كوارتارارو وفينياليس".

وكان روسي متفاجئًا أكثر من حقيقة حصوله على شعورٍ أفضل على ذات حزمة الإطارات خلال محاكاة السباق في تجارب الجمعة، وهو ما جعل معاناته "صعبة التوقّع".

وقال: "للأسف التماسك سيّئٌ جدًا هنا (في أراغون) – بذات سوء ميزانو، أو ربّما أسوأ".

وأضاف: "الحلبة أسوأ من العام الماضي، كونها أبطأ بـ 0.6 أو 0.7 ثانية، وعانينا من افتقارٍ للتماسك".

وأكمل: "لكن لسببٍ ما لم أكن سيّئًا جدًا يوم الجمعة، لكنّني عانيت من بعض المشاكل يوم السبت وكان اليوم أسوأ".

وأردف: "كما كان من الصعب توقّع ذلك كوني لم أكن سيّئًا جدًا على ذات الدرّاجة وذات حزمة الإطارات يوم الجمعة. لكنّني عانيت أكثر اليوم. لا نفهم سبب ذلك بكلّ صدق".

وسُئل إن كان العادم وذراع التأرجح الجديدان اللذان استخدمهما منذ تجارب ميزانو قد ساهما في مشاكل الإطارات، كون زميله فينياليس اختار عدم استخدام العادم كونه جعل إعدادات الدرّاجة "صعبة".

لكنّ روسي لا يعتقد بأنّ ذلك كان عاملًا مؤثّرًا، حيث قال: "عانيت من قلّة التماسك بالفعل في النمسا وسيلفرستون، وكنت أستخدم المكوّنات القديمة".

وأضاف: "لذا فالأمر يعود إلى شيء مختلف، كوني أفتقر للتماسك في الإطار الخلفي وخاصة حافته. أنزلق كثيرًا وعندما تنزلق الحافة على سرعة عالية فإنّك تُلحق ضررًا بالإطار".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيز يخرج منتصرًا بعد سيطرة مطلقة في أراغون
المقال التالي دوفيزيوزو: سباق برشلونة دمّر فرصنا في المنافسة على اللقب

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط