اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي: "شعور سيئ" أن تخسر فرصة أخرى لتحقيق الفوز

اعترف درّاج ياماها فالنتينو روسي بأنّ سقوطه بينما كان ينافس على الفوز في سباقين متتاليين تسبّب له في "مشاعر سيئة للغاية".

حادث فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

على الرُغم من انطلاقه من المركز الـ16 في سباق فالنسيا الختامي، شقّ روسي طريقه ببراعة في وقت مبكّر ليصل ويكون ضمن ثلاثي المنافسة على الفوز رفقة أندريا دوفيزيوزو وأليكس رينز خلال القسم الثاني من السباق.

وقد نجح درّاج ياماها في تجاوز رينز للمركز الثاني، لكنّه لم يتمكّن من مُضاهاة وتيرة دوفيزيوزو مع وصول السباق إلى مراحله الختامية، إذ سقط روسي قبل خمس لفّات من النهاية.

ومثّلت تلك المرّة الثانية على التوالي التي يسقط فيها روسي - الذي أنهى موسم 2018 بسجل خالٍ من الانتصارات - ويخسر مركزًا قويًا، إذ عانى من ذات الأمر بينما كان في صدارة سباق سيبانغ.

"شعورٌ سيئ للغاية أن تواجه ذلك مرّة أخرى" قال روسي عقب السباق، مُضيفًا: "من المؤسف أنّني لم أكن قادرًا على تحقيق أيّ فوزٍ هذا العام، لكنّني كنت قريبًا للغاية من الفوز خلال آخر سباقَين ضمن أجواء جافة وماطرة، إذ تبقى تلك حقيقة واضحة".

وأكمل: "إنّه أمر مؤسف للغاية، أشعر بالأسف كوننا كنّا بحاجة إلى منصّة التتويج تلك وكذلك الفريق، إذ أنّنا لم نعتلِ منصّة التتويج منذ جولة ساكسنرينغ".

في المقابل قال روسي أنّ حادثه في فالنسيا كان جرّاء خطأ، لكنّه أضاف بأنّ الفريق لا يفهم بشكل كامل كيفية حدوثه وأنّه بدا مشابهًا لحادثه الآخر في ماليزيا.

"ارتكبت خطأ، لكن بصدق ومن خلال النظر إلى البيانات، فإنّنا لا نملك فهمًا جيّدًا لما حدث" قال روسي.

وتابع: "صحيحٌ أنّها حادثة مشابهة للغاية لنظيرتها في ماليزيا، حيث فقدت السيطرة على القسم الخلفي عندما ضغطت على دواسة الوقود، إذ يبدو أنّه يتعيّن علينا الانتباه أكثر للإطارات خلال اللفّات الأخيرة، حيث أنّنا نواجه معدّلات تآكل أكبر بعض الشيء".

وأردف: "لم أتوقّع حدوث ذلك، ومتأسف جدًا على ذلك، لكنّنا قدّمنا سباقًا جيّدًا حيث كنت تنافسيًا. نعم لم أحرز أيّة نتيجة خلال السباقين الأخيرين، لكنّني كنت أنافس على الفوز، وهذا شعور رائع".

واختتم: "عندما تنافس على الفوز، فإنّك تحظى بأمرٍ إيجابي للغاية".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دوفيزيوزو: قراران أساسيان وراء فوزي بسباق فالنسيا
المقال التالي لورينزو وماركيز لن يكونا في أفضل أحوالهما في تجارب فالنسيا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط