اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي: خسارة التماسك على حلبة برشلونة عالية جدًا بالمقارنة مع 2018

كان فالنتينو روسي من بين عددٍ من الدرّاجين الذين عبّروا عن حيرتهم حيال الخسارة "الكبيرة" على صعيد مستويات التماسك على حلبة برشلونة بالمقارنة مع العام الماضي.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

غولد غوز/ صور لات

قامت حلبة كتالونيا بإعادة تعبيد مسارها في 2018، حيث حقّق خورخي لورينزو الزمنين القياسيين الجديدن للموتو جي بي في التصفيات والسباق خلال نسخة العام الماضي.

لكنّ الدرّاجين عانوا لتقديم أزمنة مشابهة في 2019، حيث كان زمن قطب الانطلاق الأوّل الذي حقّقه فابيو كوارتارارو اليوم السبت أبطأ بثمانية أعشارٍ من الثانية من زمن لورينزو القياسي، بينما شهدت محاكاة السباق تسجيل فوارق مشابهة على المسافات الطويلة.

"برشلونة على هذا النحو منذ وقتٍ طويل" قال روسي، وأضاف: "قاموا بوضع أسفلتٍ جديد العام الماضي، لذا وفّرت الحلبة الكثير من التماسك العام الماضي".

وأردف: "كان زمن قطب الانطلاق الأوّل أسرع بثمانية أعشارٍ من الثانية بالمقارنة مع هذا العام، وكذلك الوتيرة (بالنسبة للسباق)، ذلك لا يُصدّق بالنظر إلى قدر التماسك الذي يخسره الأسفلت في عامٍ واحد. وعدنا إلى الوضع السابق".

وأردف: "بناءً على خبرتي فإنّك تُحاول دائمًا إيجاد التماسك في برشلونة طوال عطلة نهاية الأسبوع، لكنّك لا تجده مطلقًا، لذا عليك التعايش مع الوضع وتُحاول إدارة الوضع في التماسك".

اقرأ أيضاً:

بدوره قال كال كراتشلو: "الحلبة مثل الجليد في الحقيقة، سجّلت 1:40.2 دقيقة بعد 20 لفّة من السباق العام الماضي، ثلاث لفّات متتالية. أمّا اليوم فقد بلغ زمني في التصفيات 1:40.1 دقيقة".

وأضاف: "الحلبة ليست جيّدة جدًا، والإطارات لا تعمل بشكلٍ جيّد للجميع. انظروا إلى فارق الألوان، لهذا السبب ليس هناك تماسك. لكنّنا لا نفهم سبب ذلك، كون درّاجي بطولة سي إي في واصلوا تسجيل نفس الأزمنة، إن لم تكن أفضل. كانت الأجواء أكثر حرارة العام الماضي، لذا كان من الغريب جدًا عدم وجود أيّ تماسك على الحلبة".

كما وصف ثنائيّ دوكاتي دانيلو بيتروشي وأندريا دوفيزيوزو الوضع بـ "الغريب جدًا"، حيث قال بيتروشي أنّه كان متفاجئًا برؤية "الغبار على حاجب خوذته" عند بداية عطلة نهاية الأسبوع.

من جانبه قال دوفيزيوزو أنّ ضعف التماسك خلق الكثير من الأسئلة بخصوص الوتيرة التي سيكون الدرّاجون قادرين على تقديمها في السباق.

وقال الإيطالي: "كانت هناك حيرة كبيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع كون التماسك ضعيفٌ جدًا، نحن أبطأ بثانية من العام الماضي، جميعنا".

وأكمل: "يُعاني الجميع لإدارة الإطارات، وكان من الصعب اتّخاذ القرار الصائب. نحن مجموعة كبيرة تتمتّع بوتيرة متشابهة، لكن من الصعب جدًا فهم الوتيرة الحقيقيّة للسباق بالنسبة لمنافسينا، كون الجميع يُعاني ولم يُكمل عددٌ كبيرٌ من الدرّاجين الكثير من اللفّات على ذات الإطار".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق معاقبة فينياليس لإعاقته كوارتارارو في تصفيات كتالونيا
المقال التالي ماركيز يفوز في برشلونة ولورينزو يتسبّب في سقوط أسماء بارزة منذ اللفّة الثانية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط