اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دوكاتي: التعاقد لموسم واحد سيشكّل ضغطًا على بيتروشي من أجل إثبات نفسه

اعترف المدير الرياضي لفريق دوكاتي المشارك في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" باولو سياباتي أنّ الضغط سيكون على كاهل دانيلو بيتروشي من أجل إثبات أنّه يستحقّ الترقية التي حصل عليها بالانضمام إلى الفريق المصنعي للصانع الإيطالي.

دانيلو بيتروشي، براماك رايسينغ

دانيلو بيتروشي، براماك رايسينغ

غولد غوز/ صور لات

تمّ اختيار درّاج براماك دوكاتي ليُجاور أندريا دوفيزيوزو ضمن صفوف الفريق المصنعي لموسم 2019، إذ سيحلّ مكان خورخي لورينزو الذي سينتقل إلى صفوف هوندا العام المُقبل.

مع ذلك، وعلى عكس الدرّاجين المصنعيين في البطولة، فإنّ عقد بيتروشي يمتدّ لعامٍ واحد فقط، إذ سيكون تحت ضغط منذ بداية العام المُقبل من أجل كسب تجديدٍ لعقده مع دوكاتي.

إذ يواجه الإيطالي منافسة محتملة من قِبَل زميله الحالي جاك ميلر، إلى جانب فرانسيسكو باغنايا بطل الموتو 2 الذي سيحّل مكانه ضمن صفوف الفريق الزبون، من أجل الحفاظ على مقعده بجوار دوفيزيوزو في 2020.

ولم يُخفِ ميلر حقيقة أنّه يستهدف بالفعل مقعد بيتروشي في 2020، وذلك بعدما خسر فرصة الانتقال إلى الفريق المصنعي في 2019 لصالح الإيطالي.

وعند سؤاله إذا ما كان عقد بيتروشي الذي يمتدّ لعام واحد يعني أنّه سيكون تحت ضغط لإثبات نفسه أمام دوكاتي، قال سياباتي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "إنّها الحقيقة نوعًا ما. إذ أنّ القيادة لصالح الفريق المصنعي تعني الكثير من الضغط من جانبي الإعلام والرعاة. إذ يتيعّن عليه إظهار قدرته على الصعود إلى منصّة التتويج بشكل منتظم".

وأضاف: "على دانيلو أن ينظر إلى الموسم المُقبل على أنّه فرصة العمر. إذ نرى بأنّه يستحق تلك الفرصة التي منحناه إيّاها. لكن يتعيّن عليه أن يُظهر لنا بأنّ القرار الذي اتّخذناه كان صحيحًا".

وتابع: "صحيحٌ أنّ عقدًا لعامين كان ليمنحه بعضًا من راحة البال، لكنّ دوكاتي يجب أن تتأكّد من أنّ سائقَيها لديهما القدرة على الفوز بالسباقات، لذلك أعتقد بأنّ صفقة لموسم واحد كانت الخيار الأمثل".

يُشار إلى أنّ بيتروشي يتوجّه إلى الجولة الختامية في فالنسيا نهاية هذا الأسبوع وهو يستهدف تحقيق مركزٍ جيّد في الترتيب العام، إذ يتأخّر بخمس نقاط فقط خلف درّاج تيك 3 ياماها يوهان زاركو.

وتُعدّ أفضل نتيحة لصاحب الـ28 عامًا هذا الموسم هي المركز الثاني في لومان، حيث كانت تلك المرّة الوحيدة التي صعد فيها إلى منصّة التتويج هذا العام.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دوكاتي تُعلن رسميًا مغادرة ستونر
المقال التالي ماركيز يتصدّر التجارب الأولى الممطرة في فالنسيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط