اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

إدارة السباق تستدعي خمسة درّاجين بعد "الفوضى الكبيرة" في التجارب الثانية في ألمانيا

استدعت إدارة سباق الموتو جي بي خمسة درّاجين من بينهم فالنتينو روسي بعد الواقعة التي شهدتها نهاية التجارب الحرّة الثانية في ألمانيا والتي تمّت خلالها إعاقة مافيريك فينياليس وجاك ميلر.

فالنتينو روسي، ياماها

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

تعيّن على روسي، ودانيلو بيتروشي، وفرانكو موربيديلي، وثنائي كاي تي ام بول إسبارغارو ويوهان زاركو المثول أمام إدارة السباق.

وكان ميلر وفينياليس قد لحقا بالمجموعة الآنف ذكرها في نهاية التجارب الحرّة الثانية عند سلسلة المنعطفات الثلاثة الأولى من الحلبة، وخسر كلاهما لفّته.

ووصف زاركو تلك الواقعة بـ "الفوضى الكبيرة"، لكنّه اعترف بأنّه كان من غير المحظوظ تواجد ذلك العدد الكبير من الدرّاجين في ذات الموقع ولم يكن هناك مكانٌ آخر للتواجد فيه على الحلبة.

وقال الفرنسي: "لم نكن محظوظين بتواجد كلّ هؤلاء الدرّاجين خلال الدقائق الأربعة الأخيرة في ذات المكان والزمان. عادة ما نكون حذرين حيال ذلك في الموتو جي بي، ولا نحتاج للانتظار كثيرًا، لذا إن انتظرنا فقد نخرج عن خطّ التسابق".

وأردف: "لكنّنا شرحنا لإدارة السباق أنّنا آسفون لإزعاجهما، لكن في جميع الأحوال تواجد خمسة درّاجين في ذات المكان والزمان، وشعر بعضهم بالغضب".

وأكمل: "كانت فوضى كبيرة بين المنعطفين الثاني والثالث، ولم تكن هناك الكثير من المساحة. إن أردت عدم التواجد على الخطّ المستقيم فعليك التواجد على العشب".

اقرأ أيضاً:

بدوره قال بيتروشي: "الكثير من الدرّاجين مثلي كانوا بصدد مغادرة خطّ الحظائر، بينما كان عددٌ آخر ينتظر الحصول على عامل سحب".

وأضاف: "المشكلة في الحقيقة أنّه يستحيل توفير مساحة للدرّاجين القادمين في المنعطفات الثلاثة الأولى".

وأكمل: "رأيت ميلر قادمًا وكنت على الجانب الأيمن وتجاوزني لكنّه وجد درّاجتَي كاي تي ام أمامه. كان هناك ثلاثة درّاجين بالفعل في الوسط وكنت أنا ومافيريك قادمَين. وجدني في منتصف الخطّ".

وفي حين أنّه لم تُسلّط أيّ عقوبة بخصوص حادثة اليوم، إلّا أنّ بيتروشي كشف عن أنّ الدقائق الـ 15 الأخيرة من التجارب الحرّة الثالثة صباح السبت ستكون بمثابة تصفيات، حيث يتوقّع توجيه عقوبة بسبب إعاقة الدرّاجين الآخرين.

وقال الإيطالي: "قرّرنا خوض الدقائق الـ 15 الأخيرة من التجارب الثالثة بذات قواعد قسمَي التصفيات. إن تسبّبت ببعض المشاكل للدرّاجين الآخرين فستحصل على عقوبة".

وأكمل: "هذه قاعدة اتّفقنا عليها في أسين لتفادي هذه الأشياء. هذه المنعطفات الأربعة الأولى كلّها في اتّجاهات متعاكسة، لذا إن اختصرت أحدها فستجد نفسك في منتصف المنعطف التالي ويُصبح من الصعب جدًا إيجاد مساحة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيز يستعيد زمام الأمور في التجارب الثانية في ساكسنرينغ
المقال التالي ماركيز الأسرع في التجارب الثالثة وروسي ودوفيزيوزو خارج العشرة الأوائل في ساكسنرينغ

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط