Spain
الحدث

جائزة كتالونيا الكبرى (2016)

03 يونيو - 05 يونيو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
21 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة كتالونيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

روسي يتوقع مواصلة الموتو جي بي اعتماد مسار الفورمولا واحد في  برشلونة

يتوقّع الدراج المخضرم فالنتينو روسي أن تُواصل بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" استخدام التصميم المُعتمد في سباقات الفورمولا واحد على حلبة برشلونة-كتالونيا مع إضافة بعض التعديلات.

تحليل: لماذا لا تزال سوزوكي تعاني مع الأنظمة الإلكترونيّة

أظهر سباق جائزة كتالونيا الكبرى للموتو جي بي أنّ المشكلة الأساسيّة التي تواجهها سوزوكي في الوقت الحاضر تتمثّل في تحسين عمل الأنظمة الإلكترونيّة القياسيّة.

لورينزو: كان يجب إيقاف يانوني لسباق واحد

عبّر خورخي لورينزو بطل العالم الحالي للموتو جي بي عن إحباطه من نظام العقوبات الحالي على خلفية حادثه مع أندريا يانوني خلال جائزة كتالونيا الكبرى.

دوفيزيوزو يلقي باللوم على مشاكل الإطار الخلفي في سباق كتالونيا "الكارثي"

كشف أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي بأن سبب ضعف وتيرته في سباق جائزة كتالونيا الكبرى يعود لمشكلة في إطار درّاجته الخلفي.

روسي: مصافحة ماركيز كانت "الخيار الصائب" بعد وفاة سالوم

قال فالنتينو روسي الفائز بسباق جائزة كتالونيا الكبرى أنّ مصافحته لصاحب المركز الثاني مارك ماركيز بعد نهاية السباق كانت الخيار الصائب على خلفيّة الأحداث المؤلمة التي عرفتها نهاية الأسبوع في برشلونة.

بالصور: حادث اصطدام أندريا يانوني بخورخي لورينزو

فقد أندريا يانوني السيطرة على درّاجته خلال اللفّة الـ 17 من سباق كتالونيا عند المنعطف العاشر ليصطدم على سرعة عالية بالقسم الخلفي من درّاجة خورخي لورينزو ما تسبّب في رفع الإسباني عالياً قبل أن يرتطم بالأسفلت في المنطقة الجانبيّة.

لورينزو كان متخوّفاً من الإصابة بعد حادثته مع يانوني

خشي خورخي لورينزو تعرّضه لإصابة بعد أن سقط عن درجاته عندما اصطدم به اندريا يانوني خلال جائزة كتالونيا الكبرى ليضطرّ كلا الدراجين للانسحاب.

موتو جي بي: ماركيز يتصدر ترتيب البطولة من جديد وروسي يقترب

استعاد مارك ماركيز صدارة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بعد أن حل ثانياً في سباق جائزة كتالونيا الكبرى مستفيداً من سقوط المتصدر السابق للبطولة خورخي لورينزو.

ماركيز يقول أنّ روسي بات أقوى ممّا كان عليه في الموسم الماضي

قال الإسباني مارك ماركيز أنّ غريمه فالنتينو روسي بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا بات أكثر قوّة ممّا كان عليه في الموسم الماضي الذي كاد يفوز فيه بلقب البطولة.

روسي يعتبر فوزه في كتالونيا أحد أفضل انتصاراته

أكّد فالنتينو روسي بأنّ الفوز في سباق كتالونيا اليوم الأحد بعد معركة ثنائيّة جمعته مع غريمه مارك ماركيز يُعدّ واحدًا من أفضل الانتصارات في مسيرته ببطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

كتالونيا موتو جي بي: روسي يطيح بماركيز ولورينزو يخرج خالي الوفاض

تمكّن الإيطالي فالنتينو روسي من تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم على أرض منافسيه الإسبان مرّة أخرى بعد معركة حامية جمعته بغريمه مارك ماركيز في حين خرج متصدّر البطولة خورخي لورينزو خالي الوفاض بعد أن اصطدم به أندريا يانوني.

سميث: لا يحقّ لروسي التذمّر حيال تعديلات المسار

قال البريطاني برادلي سميث أنّ على فالنتينو روسي عدم التذمّر حيال التعديلات على مسار كتالونيا لأنّ الإيطالي لم يُشارك في اجتماعات السلامة منذ سباق ماليزيا العام الماضي.

جائزة كتالونيا الكبرى كادت أن تُلغى لولا تدخل عائلة سالوم

كشف الإسباني مارك ماركيز بأنّ جائزة كتالونيا الكبرى كادت أن تُلغى بعد وفاة لويس سالوم، قبل أن تتغيّر الأمور بعد الاتصال بعائلته.

روسي: تحدّثنا عن مدى سلامة منعطف حادث سالوم طيلة "السنوات الستّ الماضية"

تحدّث الإيطالي فالنتينو روسي بشكلٍ علني حول الحادث المروّع الذي أودى بحياة لويس سالوم عند المنعطف الـ 12 من حلبة كتالونيا يوم أمسٍ الجمعة، حيث أشار إلى مناقشة مسألة توسيع مساحة الأمان عند تلك المنطقة خلال النسخ الستّ الماضية من السباق.

موتو جي بي كتالونيا: ماركيز يغرّد وحيداً ويُحرز قطب الانطلاق الأوّل

تمكّن الإسباني مارك ماركيز من خطف قطب الانطلاق الأوّل لجائزة كتالونيا الكبرى متفوّقاً بقرابة نصف ثانية عن أقرب منافسيه خورخي لورينزو درّاج ياماها بينما اكتفى روسي بالمركز الخامس.

موتو جي بي كتالونيا: فينياليس يُواصل تألّقه مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة

تمكّن الإسباني مافيريك فينياليس درّاج فريق سوزوكي من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة لجائزة كتالونيا الكبرى التي شهدت انتقال الدرّاجين لاستخدام المسار المخصّص لسباقات الفورمولا واحد ليتقدّم على مواطنه مارك ماركيز درّاج هوندا.

الموتو جي بي تنتقل إلى تصميم حلبة برشلونة الخاص بالفورمولا واحد بعد وفاة سالوم

سيستخدم درّاجو بطولة العالم للفورمولا واحد تصميم حلبة برشلونة الخاص بالفورمولا واحد خلال بقيّة مجريات جائزة كتالونيا الكبرى على خلفيّة حادث وفاة لويس سالوم ضمن فئة "موتو2".

موتو جي بي كتالونيا: لورينزو يتقدّم على فينياليس في التجارب الحرة الثانية

بعد هزيمته في التجارب الحُرّة الأولى على يدّ مُواطنه مافيريك فينياليس، عاد درّاج ياماها خورخي لورينزو إلى تسجيل أسرع زمن في التجارب الحُرّة الثانية ليتصدّر لائحة الأزمنة بفارق عشرين من الثانية عن أقرب منافسيه على حلبة كتالونيا في برشلونة.

موتو جي بي كتالونيا: فينياليس يخطف صدارة التجارب الحرّة الأولى من براثن لورينزو

تمكّن الإسباني مافيريك فينياليس من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة كتالونيا الكبرى متقدّماً على مواطنه خورخي لورينزو والذي سيأخذ مكانه في صفوف ياماها العام المقبل حيث لم يتجاوز الفارق بينهما عُشراً واحداً من الثانية.

روسي غير قلقٍ من تكرار احتراق محرّكه

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّه لا يخشى تكرار ما حدث خلال جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة موجيللو منذ أسبوعين عندما احترق محرّك درّاجته أثناء منافسته على المركز الأوّل.

بيرو يأخذ مكان باز المصاب في برشلونة

سيأخذ الإيطالي ميكيلي بيرو درّاج اختبارات دوكاتي مكان لوريس باز المصاب خلال جائزة كتالونيا الكبرى ليُسجّل مشاركته الخامسة هذا الموسم في الموتو جي بي.