France
الحدث

جائزة فرنسا الكبرى (2016)

06 مايو - 08 مايو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
17 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة فرنسا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

تحليل: كيف بيّن سباق لومان عيوب درّاجة هوندا؟

تسبّبت تأدية هوندا المخيّبة نهاية الأسبوع الماضي في سباق جائزة فرنسا للموتو جي بي في تسجيل الفريق أسوأ نتيجة له منذ ثمانية أشهر وسلّطت الضوء على نقاط ضعف درّاجة "آر.سي213في".

ماركيز: لست نادماً على المخاطرة التي تسبّبت في الحادث

زعم الإسباني مارك ماركيز أنّه أُجبر على اتّباع استراتيجيّة سباق محفوفة بالمخاطر أدّت إلى سقوطه في لومان ما تسبّب في خسارته لصدارة الترتيب العام لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

دوفيزيوزو: دوكاتي بحاجة إلى تغيير نهجها

صرّح أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي بأن على فريق الصانع الإيطالي التركيز على الثبات بدلاً عن السرعة القصوى خلال الجولات المقبلة من بطولة العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي".

يانوني: الانتصار كان يلوح في الأفق لولا السقوط

صرّح أندريا يانوني درّاج دوكاتي عن اعتقاده أنه كان يستطيع منافسة خورخي لورينزو على لقب سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، لو أنه لم يسقط عن دراجته على حلبة لومان.

فينياليس: "منصّة التتويج لسوزوكي لن تؤثّر على قراري بشأن مستقبلي

قال الإسباني مافيريك فينياليس أنّ قراره بشأن مستقبله في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بات "يتّضح يوماً تلو الآخر" بعد أن أحرز منصّة تتويج سوزوكي الأولى منذ موسم 2008 خلال سباق لومان اليوم.

جارفيس مدير ياماها يشير إلى خطأ ماركيز "المكلف"

قال لين جارفيس مدير فريق ياماها أنّ سباق جائزة فرنسا الكبرى لم يكن ليكون أفضل للصانع الياباني بحلول درّاجيه خورخي لورينزو وفالنتينو روسي في المركزين الأوّل والثاني في حين تعرّض مارك ماركيز درّاج هوندا لحادث.

لورينزو يفوز بسباق الحوادث في لومان متقدّماً على روسي

تمكّن الإسباني خورخي لورينزو من استعادة توازنه هذا الموسم من "موتو جي بي" بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعد سيطرة محكمة على سباق لومان متقدّماً على زميله فالنتينو روسي في حين أحرز مافيريك فينياليس منصّة تتويجه الأولى في البطولة.

روسي: التواجد ضمن الخمسة الأوائل كان ممكناً لو لم أرتكب خطأً

يعتقد الإيطالي فالنتينو روسي أنّه كان بوسعه التأهّل في مركزٍ أفضل لسباق جائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي لولا خطأ استراتيجي وآخر أثناء لفّته السريعة الأخيرة.

لورينزو يخطف قطب الانطلاق الأوّل بتوقيت قياسي على حلبة لومان

تمكّن خورخي لورينزو حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" من تسجيل زمنٍ قياسي على حلبة لومان في طريقه لخطف قطب الانطلاق الأوّل لجائزة فرنسا الكبرى متفوّقاً بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه مارك ماركيز.

موتو جي بي تمدّد تعاقدها مع حلبة لومان حتّى موسم 2021

أعلن منظّمو بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّ حلبة لومان ستواصل استضافة جائزة فرنسا الكبرى للدرّاجات الناريّة حتّى موسم 2021 على الأقل.

يانوني يتفوّق بفارقٍ ضئيل عن لورينزو مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة في لومان

تمكّن الإيطالي أندريا يانوني من خطف صدارة التجارب الحرّة الثالثة لجائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي بفارق 0.005 ثانية عن حامل لقب الموسم الماضي خورخي لورينزو في حين حلّ بول إسبارغارو ثالثاً.

فينياليس: "يجب على بيدروسا إكمال مسيرته مع هوندا"

استجاب الإسباني مافيريك فينياليس درّاج سوزوكي إلى الإشاعات التي ربطت داني بيدروسا بانتقالٍ محتملٍ إلى ياماها عبر القول أنّ على درّاج هوندا البقاء في صفوف فريقه الحالي حتّى نهاية مسيرته.

ماركيز: مشاكل التسارع تعني معاناة هوندا في لومان

يتوقّع مارك ماركيز متصدّر بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أن تكون لومان أحد أضعف الحلبات بالنسبة لفريقه هوندا بسبب مشاكل التسارع التي تعاني منها درّاجة «آر.سي213في».

روسي "بعيدٌ للغاية" عن المتصدّرين بعد تجارب الجمعة في لومان

اعترف الإيطالي فالنتينو روسي أنّه بحاجة لإيجاد المزيد من السرعة للمنافسة على المراكز الأماميّة خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي على حلبة لومان.

لورينزو يهيمن على مجريات التجارب الحرة الثانية وروسي عاشراً في فرنسا

تصدّر حامل اللقب خورخي لورينزو بسهولة نسبية أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية في لومان، بينما احتلّ زميله فالنتينو روسي المركز العاشر.

بيدروسا يتفوّق على لورينزو بخطف صدارة التجارب الحرّة الأولى في فرنسا

تمكّن الإسباني داني بيدروسا من تقديم تأدية قويّة مع انطلاق مجريات جائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي ليتصدّر التجارب الحرّة الأولى متقدّماً على مواطنيه خورخي لورينزو ومارك ماركيز.

بيتروشي يعود إلى المشاركة في الموتو جي بي بدءاً من جولة لومان

سيسجّل الإيطالي دانيللو بيتروشي عودته إلى بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" نهاية الأسبوع المقبل من بوابة سباق لومان، بعد تخلّفه عن المشاركة في أوّل أربع جولات من الموسم بسبب إصابته.