وفاة سالوم عن عمر 24 عاماً بعد حادثه في برشلونة

تُوفي الإسباني لويس سالوم إثر الحادث العنيف الذي تعرّض له خلال التجارب الحرّة الثانية لفئة "موتو2" اليوم الجمعة على حلبة كتالونيا.

سقط درّاج فريق ساغ، والفائز بتسع جوائز كبرى، عند المنعطف الـ 12 خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية، وقد تلقّى الإسعافات الطبيّة في موقع الحادث.

وتمّ استدعاء الطوافة الطبيّة، لكن عوضاً عن ذلك تمّ نقل سالوم إلى المستشفى عبر سيارة الإسعاف.

وخضع الإسباني لعمليّة جراحيّة، لكنّ الأطبّاء أعلنوا وفاته عند الساعة 16:55 بالتوقيت المحلي.

وتُعدّ هذه حالة الوفاة الأولى في عالم سباقات الجائزة الكبرى منذ الحادث المميت الذي أودى بحياة ماركو سيمونتشيللي خلال سباق سيبانغ موسم 2011 والثاني في فئة "موتو2" بعد وفاة شويا توميزاوا خلال جولة ميزانو في 2010.

لويس سالوم: 1991 – 2016

وُلد سالوم في مدينة مايوركا عام 1991 وبدأ خطواته الأولى في عالم سباقات الجائزة الكبرى في 2009 بعد أن أكمل الموسم ثانياً في كأس ريد بُل في موسم 2008.

وشارك الإسباني في مناسبتين في فئة 125 سم مكعّب في خيريز وبرشلونة من خلال بطاقة دعوة قبل أن ينضمّ بشكلٍ كامل إلى فريق بونس وسط ذلك الموسم.

وبعد أن شارك لموسمين في الفئة الصغرى، أحرز سالوم منصّتي تتويج في سباقي أسين وفيليب آيلاند موسم 2011 ليحتلّ المركز الثامن في بطولة ذلك العام.

وواصل سالوم المشاركة في تلك الفئة إلى أن أصبحت تحمل تسمية "موتو3" في 2012 وكان أحد المنافسين على اللقب حينها بعد أن أحرز الفوز في سباقي إنديانابوليس وأراغون ليُكمل الموسم ثانياً خلف ساندرو كورتيزي.

وأخذ الإسباني مكان كورتيزي في فريق ريد بُل آجو كاي تي إم في الموسم التالي، ليخوض معركة ثلاثيّة على اللقب مع أليكس رينز ومافيريك فينياليس.

وتصدّر سالوم الترتيب معظم فترات الموسم، لكنّ البطولة أفلتت من بين يديه بعد تعرّضه لحادثين خلال آخر جولتين من الموسم في موتيغي وفالنسيا، ليحصل فينياليس على اللقب نتيجة لذلك.

وبالرغم من إحباطه لعدم نيل لقب فئة "موتو3"، ارتقى سالوم إلى فئة "موتو2" مع فريق بونس ليُجاور منافسه السابق فينياليس.

وبدأت مسيرته في الفئة الوسطى بشكلٍ رائعٍ في 2014 حيث صعد إلى منصّة التتويج في مناسبتين خلال أوّل ستّة سباقات، لكنّ فينياليس قدّم أداءً قوياً في الجولات التالية ليتغلّب على الجميع، كما كان الأمر مماثلاً في الموسم التالي عندما جاوره رينز في فريق بونس.

وبعد موسمٍ ثانٍ لم يتمكّن فيه مطلقاً من الصعود إلى منصّة التتويج، تمكّن سالوم من الحلول ضمن الثلاثة الأوائل خلال الجولة الافتتاحيّة لموسم 2016 في قطر.

وكان الإسباني يحتلّ المركز العاشر في الترتيب العام عند توجّهه إلى برشلونة قبل تعرّضه للحادث الذي أودى بحياته.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو 2
الحدَث برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين لويس سالوم
قائمة الفرق ساغ ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة