سحب رخصة قيادة فيناتي من سباقات الدراجات النارية حتى نهاية موسم 2018

المشاركات
التعليقات
سحب رخصة قيادة فيناتي من سباقات الدراجات النارية حتى نهاية موسم 2018
21-09-2018

تمّ منع رومانو فيناتي من المشاركة في سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية حتى نهاية موسم 2018 الجاري بقرار ساري المفعول مباشرة من قبل الهيئة الحاكمة للبطولة.

تمّ شطب نتيجة فيناتي ومنحه عقوبة الحرمان من المشاركة في سباقين متتالين في موتو2 بعد أن أمسك بمكابح منافسه ستيفانو مانزي خلال السباق في مونزا عقب معركة حامية بينهما.

وواجه فيناتي موجات متصاعدة من الانتقادات - من قبل دراجي فئته ومن قبل دراجي "موتو جي بي" أيضاً - التي شككت في قرار الحكام بمنحه عقوبة المنع من المشاركة في سباقين فقط.

وتمّ استدعاء الإيطالي إلى مقرّ الهيئة الحاكمة في سويسرا يوم 18 من الشهر الجاري على ضوء واقعته تلك التي تمّ وصفها "بالخطيرة والصادمة".

وأُصدِر بيان من الهيئة الحاكمة للبطولة يؤكد فيه حرمان فيناتي من رخصة القيادة حتى نهاية الموسم الجاري، ولكن ذلك قد يمتد إلى 2019 أيضاً.

حيث جاء في البيان: "خلال الاجتماع، أكد ممثلو الهيئة الحاكمة على قلقهم البالغ حيال سلامة كامل الدراجين والمشاركين في منافسات الدراجات النارية. وأشاروا إلى أهمية اللعب النظيف في الرياضة".

وتابع: "مع الأخذ بعين الاعتبار الضغط الكبير الواقع على كاهل الدراجين وخاصة أولئك ضمن الفئات العليا التنافسية داخل وخارج الحلبة، لكن الممثلين أشاروا إلى التأثير السلبي العميق الذي تسبّب به سلوك السيد فيناتي كرياضيّ، على المتابعين والشباب، وحثّوه على الانتباه والاضطلاع بمسؤولياته كي يكون مثالاً أفضل في المستقبل".

واستكمل البيان: "عقب النقاشات مع الدراج وممثليه، قررت الهيئة الحاكمة سحب رخصة القيادة الخاصة من السيد فيناتي حتى نهاية روزنامة الموسم الجاري".

واختتم: "قد يتم منحه رخصة جديدة في موسم 2019 المقبل وذلك بالتماشي مع الشروط الموافقة لقوانين البطولة".

موتو 2 - المقال التالي
ام في أغوستا تلغي عقد فيناتي لموسم 2019

المقال السابق

ام في أغوستا تلغي عقد فيناتي لموسم 2019

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو 2
قائمة السائقين رومينو فيناتي
نوع المقالة أخبار عاجلة