اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فغالي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقبه الـ12 في رالي لبنان

استطاع السائق اللّبناني روجيه فغالي تصدّر اليوم الثاني من مُجريات رالي لبنان الدولي في نسخته الـ38 مُستفيدًا من انسحاب القطري ناصر العطيّة.

روجيه فغالي
ناصر العطية
روجيه فغالي
روجيه فغالي

كان من المُتوقّع أن تشهد نسخة هذا العام من رالي لبنان الذي يُشكّل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات معركة حاميّة الوطيس بين فغالي والعطيّة إذ انطلقت لحظاتها الأولى بدءً من المرحلة الاستعراضيّة التي تصدّرها العطيّة بفارق 8 ثوانٍ.

حاول فغالي مع بدء المرحلة الخاصة الثانيّة التي افتتحت مُنافسات اليوم السبت الردّ على مُنافسه القطري وهذا ما نجح في فعله تمامًا بتقليصه للفارق الى 3.4 ثانيّة فقط وهذا ما دفع العطيّة للردّ في المرحلة الخاصة الثالثة في تولا بيد إنه تعرّض لحادث خرج على اثره من مُجريات الرالي بشكل نهائي.

فغالي حاول الحفاظ على ثباته ليقطع مراحل اليوم السبت والبالغ عددها 6 بزمن إجمالي بلغ ساعة واحدة و23.01 ثانيّة مُتقدمًا بفارق 4 دقائق و7.6 ثانيّة عن أقرب مُنافسيه ليكون بذلك أبرز المُرشحين للفوز برالي لبنان للمرّة الـ12 في مسيرته.

معركة المركز الثاني كانت على أشدّها بين نيكولاس أميوني الذي حقّق أزمنة جيدة سمحت له بالتقدّم على تامر غندور بفارق 0.6 ثانيّة وجيلبير بنّوت ما منحه صدارة ترتيب المجموعة "ن".

ومن المُتوقّع أن يشهد اليوم الأخير معركة طاحنة بين الثلاثي في سبيل تحقيق المركز الثاني، إذ نُشير الى إنّ أميوني وغندور يقودان سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو10، بينما يتواجد بنوت خلف سيارة فورد فييستا آر آر سي.

ويبدو بأنّ فريق موتورتيون بدأ بلعبة من الاستراتيجيّة عبر السماح لغندور بتقليص الفارق مع أميوني كي يتقدّم الى المركز الثاني بهدف الحصول على أقصى مجموع من النقاط ما يُخولّه الفوز ببطولة لبنان ضمن المجموعة "ن" لا سيما وأنّ الراعي الذي أنهى في المركز الخامس يُنافس على لقب الفئة أيضاً.

ولكن الرالي لم يخلُ من المشاكل والأعطال العديدة التي ضربت عددًا من السائقين إذ كان الكويتي صلاح بن عيدان أوّل المُنسحبين من الرالي بسبب الوعكة الصحيّة التي ألمّت به. كما لحق به إيدي أبو كرم الى خارج المُنافسة بسبب مُشكلة في علبة التروس.

بالمُحصلة انسحبت 10 سيارات اليوم السبت وهي تابعة لهنري مسعد وطوني حلو ونبيل عبدالحق وباسل أبو حمدان ورودولف أسمر وزياد فغالي، بالإضافة الى زياد نمر.

هذه المشاكل اختفت نسبيًّا مع المرور الثاني التي جرت في الأجواء اللّيلة، إذ جاء جوزيف هندي في المركز السادس أمام خالد السويدي الذي كان السائق العربي الوحيد من بين العشرة الأوائل.

روبير أعرج حلّ في المركز الثامن أمام نديم بو منصور وإيدي أبو كرم الذي أكمل عقد العشرة الأوائل.

نُشير الى أنّ الرالي ينتهي يوم غدٍ الأحد مع 6 مراحل.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل

المركز السائق
1 روجيه فغالي
2 نيكولاس أميوني
3 تامر غندور
4 جيلبير بنوت
5 رودريغ الراعي
6 جوزيف هندي
7 خالد السويدي
8 روبير أعرج
9 نديم بو منصور
10 إيدي أبو كرم

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روجيه فغالي يشعر بالأسى لحادث العطيّة في رالي لبنان
المقال التالي روجيه فغالي يُحقّق لقب رالي لبنان للمرّة الـ12 في مسيرته

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط