اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

غضب السائقين من إقامة المرحلة الإستعراضيّة من رالي لبنان على حلبة المتَين

عبّر عدد من السائقين المُشاركين في النسخة الـ38 من رالي لبنان الدولي عن امتعاضهم من نقل المرحلة الاستعراضيّة الى حلبة المتَين وإقامتها في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الجُمعة.

ناصر العطية وروجيه فغالي

ناصر العطية وروجيه فغالي

ناصر العطيّة في رالي لبنان
ناصر العطية
من اليمين الى اليسار: ناصر العطية، جيلبير بنوت وروجيه فغالي
روجيه فغالي

كان من المُقرّر أن تُقام المرحلة الاستعراضيّة في منطقة الستاركو وسط العاصمة بيروت في الساعة السابعة والنصف، بيد أنّ التطورات الأمنيّة دفعت بالمُنظمين إلى نقلها إلى حلبة المتَين مع زيادة التوقيت ساعة إضافيّة.

ويبدو أن هذا القرار لم يُعجب عددًا من السائقين الذين عبروا عن مخاوفهم من الفترة الزمنيّة التي سيحناجونها لنقل جميع السيارات إلى منطقة الخدمة والصيانة.

وتساءَل روجيه فغالي بطل رالي لبنان 11 مرّة عن السبب الذي دفع المنظمين إلى اتخاذ هكذا قرار من دون استشارة السائقين في المقام الأوّل.

وقال: "ما يحدث دائمًا أنه يتّم وضع القوانين وبعدها نُسأل عن رأينا. يجب أن يحدث العكس. عندما طُرحت المسألة قلنا لهم ما يجول في خاطرنا ولكنهم ردوا علينا بأنه لا يُمكن تغيير المرحلة كونه سبق لهم وأن قاموا بتأكيد النقل المُباشر مع القناة الناقلة للحدث".

وأضاف: "لماذا يقومون إذًا بأخذ رأينا في هذه الحالة؟ لا أعلم السبب وراء الإقدام على إقامة المرحلة الاستعراضيّة رغم أنّ الكثير من الأشخاص لن يكون بمقدورهم حضورها من قلب الحدث".

وتابع قائلاً: "كيف سيكون من المُفترض أن تُقدّم عرضًا جيدًا على الحلبة في ظلّ الطقس البارد حيث سيكون من الصعب إيصال الإطارات إلى الحرارة المناسبة. سيتعرّض السائقون إلى الكثير من الإنزلاقات. وهناك أمرٌ آخر: فمن سيبقى على الحلبة حتّى الساعة الواحدة ليلاً؟"

ولكن أوضحت اللّجنة المنظمة أنّ المرحلة الاستعراضيّة هي بمثابة الترويج لرالي لبنان، وفي حال انطلقت أوّل سيارة في الساعة التاسعة، فإنّ الحدث بمجمله لن يستغرق أكثر من ساعة ونصف في حال وجود 3 دقائق بين كُلّ سيارة وأخرى.

 لم يلقَ هذا الطرح استحسان فغالي الذي ردّ بالقول: "صحيح، 3 دقائق بين كُلّ سيارة وأخرى يعني أنّ المرحلة ستأخذ ساعة ونصف من الوقت. ولكن ماذا سيحدث لو تعرّضت سيارة لعطل ما؟ في العام الماضي أهدرنا حوالي أربع ساعات ونصف".

وأكمل: "أمّا بشأن مسألة الترويج للحدث، فلن يقوم أحد بالذهاب إلى الحلبة مساء، ولن يُقدم أحد على مُشاهدة الرالي على التلفاز. كما سيكون هُناك مُظاهرة إذ من المُتوقّع أن تقوم وسائل الإعلام بنقلها. أنتم تُريدون القيام بشيء إيجابي لنا، ولكني أقول لكم اليوم أنّ هذه الخطوة ليست جيدة".

ويرى فغالي أنّ نقل توقيت المرحلة الاستعراضيّة إلى الساعة الرابعة عصرًا من يوم الجُمعة قد يكون حلاً للمُشكلة إذ قال: "في حال تم إجراء المرحلة الاستعراضيّة في الساعة الرابعة ستكون حينها "مقبولة نوعاً ما"، وأردف موضحاً: "نصف مصيبة على الأقل!".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق اجتماع الاتحاد الدولي للسيارات في جونيه: النتائج والقرارات
المقال التالي مُقابلة خاصة مع القطري ناصر صالح العطيّة في رالي لبنان

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط