اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رالي الأردن الدولي 2018: باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات

سيشكل رالي الأردن الدولي وللمرة الأولى في تاريخه الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2018، حيث سيقام في الفترة الممتدة من 26 إلى 28 نيسان (أبريل) الجاري.

رالي الأردن، بطولة الشرق الأوسط للراليات

تغيَّر موعد إقامة هذا الحدث، الذي تنظمه الأردنية لرياضة السيارات، بتقديم تاريخه من موعده الاعتيادي بداية شهر أيار (مايو) إلى الأسبوع الأخير من شهر نيسان (أبريل)، وستتضمن جولة هذا العام 15 مرحلة خاصة للسرعة، تجتاز منطقتي البحر الميت ووادي الأردن.

ومع تغيّر موعد رالي قطر الدولي إلى تاريخٍ جديد، في شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، تتسلط الأضواء على المملكة الأردنية الهاشمية، لمعرفة من سيزيح حامل اللقب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن صدارة الترتيب العام للبطولة في 2018. علمًا بأن العطية فاز بالقاب آخر ست نسخ لرالي الأردن، وفاز به 11 مرة إجمالًا في مسيرته، وظفر بلقب بطولة الشرق الأوسط 13 مرة.

وقال السيد عثمان ناصيف، رئيس اللجنة المنظمة للرالي: "يسرنا الإعلان عن مسارٍ جديد لرالي الأردن الدولي مليء بالتحديات، ونحن فخورون باختيار الرالي ليكون فاتحة جولات أكثر بطولات (فيا) للراليات الإقليمية عراقة".

وسيعمل ناصيف إلى جانب فريقٍ تنظيمي قوي يضم مسؤولين متمرِّسين ممن يمتلكون خبرة واسعة في تنظيم رالي الأردن، عندما كان إحدى جولات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سيي"، منهم المسؤول عن المسار، السيد جورج خوري، ونائبه عمر زعرور.

ورسمت الأردنية لرياضة السيارات مسارًا مثيرًا يتألف من 15 مرحلة خاصة للسرعة، يبلغ طولها 234.20 كيلومترًا، من أصل 504.27 كيلومترات تشكل الطول الإجمالي للحدث المقام على مسار مدمج.

وسيبدأ الرالي مع مرحلة خاصة استعراضية قصيرة، خاضعة للتوقيت، طولها كيلومترين، لتحديد ترتيب المنطلقين، ستقام على شواطئ البحر الميت الساعة 4:26 عصر يوم الخميس، 26 نيسان (أبريل).

أما يوم الجمعة 27 نيسان (أبريل)، سيخوض المشاركون ست مراحل خاصة، هي عبارة عن ثلاث مراحل مكررة، وهي: ماحص (20 كيلومتر)، والنخيل (36 كيلومتر)، وموقع المغطس (8.55 كيلومتر). فيما سيخوض المشاركون يوم السبت، 28 نيسان (أبريل)، ثمان مراحل، هي عبارة عن أربع مراحل مكررة، وهي: السويمة، والروضة، وعمار، وماعين.

إلى ذلك، سيغلق باب التسجيل للفرق والسائقين الراغبين بالمشاركة يوم الأربعاء، 11 نيسان (أبريل).

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ناصر العطية يحقق الفوز في رالي شيراز ويُحرز لقب بطولة الشرق الأوسط للمرّة الـ 13
المقال التالي بدء العد العكسي لانطلاقة رالي الأردن الدولي 2018

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط