اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

العطية: بطولة الشرق الأوسط للراليات 2017 لن تكون سهلة الآن

قال السائق القطري ناصر بن صالح العطية بأنّ مهمة الدفاع عن لقبه في بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2017 لن تكون سهلةً على الإطلاق جرّاء انسحابه من رالي قطر الدولي، الجولة الأولى لهذا العام، على إثر أضرارٍ لحقت بسيارته.

ناصر العطية

ناصر العطية

على الرغم من قلة عدد المشاركين في رالي قطر الدولي 2017، الذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية "كيو أم أم أف"، والذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات "أم إي آر سي"، إلا أنه شهد بعض الإثارة على إثر بعض المشاكل التي عصفت بأبرز المرشحين للفوز بالرالي والمدافع عن لقبه ناصر العطية في المرحلة قبل الأخيرة للرالي، والتي أجبرت سائق سكودا فابيا "آر 5" على الانسحاب.

اضطر العطية للانسحاب اليوم السبت جرّاء تضرر مشعاع التبريد على سيارته، بعد أن نجح مع ملّاحه ماتيو بوميل بالفوز بسبع مراحل من أصل 11 مرحلة خاصة (المرحلة الخاصة الثانية ألغيت)، ولكن لم يتمكن الثنائي من إصلاح مشعاع التبريد المتضرر في نقطة الصيانة الخارجية في الخرسعة، إذ قاد سيارته في المرحلة التالية مع محركٍ يحتضر ومشاكل في نظام التعليق.

وانسحب السائق العنّابي في نهاية المطاف بسبب فداحة الأضرار، هذا وأكدّ كين سكيدمور مدير فريق "أوتوتيك" الذي يشرف على سيارة العطية بأنّ الأخير أنهى مرحلة "الخرسعة 2" مع أضرارٍ بالسيارة. الأمر الذي يؤجل لبضعة أشهر الفوز الـ 64 للقطري في البطولة الإقليميّة.

وقال العطية: "ألحقنا ضررًا بمشعاع التبريد، ولذلك لم نتمكن من إكمال الرالي لأننا فقدنا الكثير من الماء. أنا متأكد بأن ذلك كان سيضر بالمحرك لو أكملنا على هذا النحو".

وأضاف "لا أريد الغش أو الالتفاف على القواعد من خلال التزود بالمياه من أي شخص آخر. هذه هي اللعبة، وأعتقد بأنه من أجل أن نخوض سباقًا جيدًا فإنه يتعين أن يكون لدينا مجال للصيانة بين كل ثلاث مراحل، كما كان الأمر في القواعد القديمة".

وأكمل: "آمل أن نكون أفضل في رالي الأردن، وبعدها لدينا راليي قبرص ولبنان، لذا سنحاول حصد أكبر قدرٍ ممكن من النقاط للظفر بلقب البطولة، وهو أمرٌ ليس سهلاً الآن، ولكن سنرى ما سيحصل".

يُشار إلى أن العطية لم يخرج خالي الوفاض تمامًا من رالي بلاده، حيث تمكن من حصد سبع نقاط لنجاحه في إكمال اليوم الأول من المنافسات، والتي قد تكون ضروريةً بالنسبة له لضمان تحقيق لقب البطولة.

وستقام الجولة التالية من البطولة في الأردن في الفترة ما بين الرابع والسادس من مايو/أيّار المقبل.

 

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق النعيمي يستفيد من مشاكل العطيّة ليُحقّق الفوز في رالي قطر
المقال التالي رالي الأردن: جولة هامة ضمن بطولة قصيرة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط