اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

الألمانية إديث وايز تُنافس الرجال في رالي الكويت 2016

قد تكون منافسات الراليات الشرق الأوسطية صعبة، ومتعبة، ومليئة بالغبار وتتطلّب الكثير من القدرة البدنية للتغلب على الحرّ الشديد والمسارات الصحراوية على السرعات العالية، لكن هذا المجال ليس حكراً على الرجال فقط.

إديث وايز

إديث وايز

تعتبر إديث وايز إحدى هذه الأمثلة، إذ ستشارك السائقة الألمانية في منافسات رالي الكويت الدولي الذي يشكل ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط الذي سينطلق مساء يوم الخميس القادم، وستدخل المنافسة إلى جانب أهم وأقوى السائقين الرجال في المنطقة.

تشارك النساء في منافسات الغولف لكنهن ضربن الكرة إلى مسافات أقصر من زملائهن الرجال، أما لاعبات التنس فلا يمكنهنّ مجاراة قوة وسرعة إرسال زملائهن الرجال، والأمر نفسه ينطبق على منافسات كرة القدم أو الرغبي.

بينما تعتبر رياضة السيارات إحدى المجالات التي لا تتطلّب المنافسة فيها إمكانيات صعبة على النساء.

ستشارك إديث وايز إلى جانب الملّاحة آن ستين خلف مقود ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن 9 مع انطلاقة الحدث الذي يمتدّ لثلاثة أيام، حيث ستنافس بأفضل ما لديها إلى جانب زملائها السائقين الشباب.

ويشار إلى أن المشاركة النسائية ليست جديدة على المنافسة: إذ تعتبر الفرنسية ميشيل موتون إحدى أهم المواهب في عصرها ضمن منافسات المجموعة "بي" في بطولة العالم للراليات بعد أن تمكنت في العام 1982 من إحراز لقب وصافة بطولة العالم للسائقين بعد احرازها المركز الاول ضمن الترتيب العام في أكثر من رالي عالمي، كما أصبحت النرويجية ماريت ستروموي أولى النساء في التاريخ التي تفوز بجولة من بطولة "يو آي إم إف1 إتش20" للزوارق السريعة في الإمارات العربية المتحدة ديسمبر/كانون الأول الماضي.

لا تتوقع وايز الفوز برالي الكويت الدولي الذي ينظمه نادي باسل سالم الصباح للسيارات والدراجات النارية هذا الأسبوع، لكنها تأمل في الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى، وضمن الخمسة الأوائل عن فئة "إن آر4" التي تتميز بالمنافسة الشديدة.

"ستكون هذه مشاركتي الثالثة في رالي الكويت" قالت إديث وايز، ثم أكملت: "كانت النسخة الماضية من رالي الكويت ممتازة بالفعل من الناحيتين الإعدادية والتنظيمية، وقد استمتعت للغاية بالمشاركة بالحدث".

وأضافت قائلةً: "أحرزت المركز الثاني ضمن المجموعة «ن» فيما أنهيت بالمركز الثامن ضمن الترتيب العام. يتميّز الرالي بمسارات وطرقات رائعة للغاية، وخلافاً للراليات الشرق أوسطية الأخرى فإنّ المسارات ناعمة وسلسلة ما يعني خطراً أقلّ لانثقاب الإطارات أو تضرر السيارة".

وأكملت: "أوّد تقديم جزيل شكري للشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح على جهوده الحثيثة التي تمثّلت في إعادة هذا الحدث إلى البطولة الإقليمية".

وشرحت وايز سبب عدم مشاركتها بالجولة الأولى في قطر قائلةً: "بدأ موسمي بطريقة سيئة. لقد علقت سيارتي على الحدود السعودية قبل رالي قطر حيث وصلت إلى قطر بعد بداية الرالي. كان أمراً مزعجاً للغاية. خسرت نقاطاً بغاية الأهمية على صعيد البطولة".

وتابعت: "لكن حان الوقت الآن للعودة إلى النقاط من جديد من بوابة رالي الكويت".

الجدير ذكره هو أنّ الصحراء الجنوبية للكويت تأثّرت في الآونة الأخيرة جرّاء الطقس المتقلّب والمتغيّر في الأيام الأخيرة إذ هطلت الأمطار بغزارة مع وجودٍ للرياح القوية يوم الاثنين.

ولكن التوقعات الجوية تشير إلى تحسّن الأجواء نهاية عطلة الأسبوع الحالي مع حرارة أكثر ارتفاعاً وأجواءٌ أكثر دفئاً.

سيُنهي المتسابقون التعرّف على مراحل الرالي يوم غدٍ الأربعاء إذ سينتقلون بعدها إلى المؤتمر الصحفي الذي سيعقد يوم الخميس قبل انطلاق المرحلة الاستعراضية من حلبة سرب.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق 21 مُشاركاً في رالي الكويت 2016
المقال التالي خليفة العطية يُمني النفس بتكرار إنجاز عام 2014 في رالي الكويت

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط