اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

21 مُشاركاً في رالي الكويت 2016

بدأت عقارب الساعة بالدوران معلنة اقتراب استضافة دولة الكويت للجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2016 خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 آذار/مارس الجاري وسط مُشاركة عربية ومحلية على أعلى المستويات.

ناصر العطيّة، رالي الكويت 2015

عمدت اللّجنة المنظمة لرالي الكويت إلى وضع اللّمسات الأخيرة على المراحل لجعله أكثر صعوبة وتطلباً أمام جميع السائقين، كما أنّ العمل لا يزال جارياً على قدم وساق لحين إقامة المرحلة الاستعراضية مساء يوم الخميس الواقع في 24 مارس/آذار المقبل من حلبة سرب.

وتضمّ القائمة الرسميّة لرالي الكويت مشاركة 21 سيارة، وذلك تحت إشرافٍ مُباشر من قبل الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي.

وسيكون من أبرز المشاركين السائق القطري ناصر صالح العطية الذي سبق له الفوز برالي الكويت خمس مرات في السابق كان آخرها فوزه بنسخة العام الماضي ليفكّ بالتالي شراكته مع النجم الإماراتي محمد بن سليُم، ويصبح السائق الأنجح في تاريخ هذا الحدث الذي نُظم للمرّة الأولى في العام 1975.

وتأتي مشاركة العطية على متن سيارة "سكودا فابيا آر5" إذ يمنّي النفس بتوسيع رصيده في ترتيب البطولة بعد حصده لفوزه القياسي رقم 61 خلال الجولة الأولى التي أقيمت في قطر. ولكن رحلة العطية لن تكون سهلة للغاية إذ سيصطدم بمنافسة مع مواطنه الطامح وصاحب المستوى المتطور عبدالعزيز الكواري الذي يُشارك على متن نفس السيارة.

ويأمل الكواري الذي انقلبت سيارته خلال الجولة الأولى في قطر وانسحب من الجولة الثالثة ضمن بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي2" في المكسيك أن يضع خيبة الأمل وراء ظهره في سبيل حصد نقاطه الأولى لعام 2016.

كما سيكون الحضور القطري موجوداً مع خالد السويدي الذي حقق أول انتصار في مسيرته الفتيّة ضمن البطولة الإقليمية  خلال رالي الكويت الدولي لعام 2012، والمشارك على متن سيارة "فورد فييستا".

ويشهد الحدث كذلك عودة السائق اللّبناني المخضرم والفائز في رالي الكويت الدولي لعام 1984 ميشال صالح الذي يُعتبر واحداً من أوائل السائقين الذين بدؤوا بالمشاركة في الراليات ضمن منطقة الخليج منذ أواسط سبعينيات القرن الماضي، لا سيما وأنه كان واحداً من أبرز الداعمين لإقامة فعاليات الرالي في الكويت منذ انطلاقته. وسيتواجد إلى جانبه في المقعد الساخن رفيق دربه أحمد الغزيري خلف مقود سيارة "سوبارو إمبريزا".

المُشاركة المحلية ستكون حاضرة بقوة مع السائق الكويتي مشاري الظفيري متصدر بطولة الكويت بعد مرور ثلاث جولات وبطل الشرق الأوسط السابق مرتين ضمن سيارات المجموعة "ن" إذ يأمل المنافسة على صدارة المجموعة "ن"، بالإضافة إلى مشاركة السائق الكويتي المتمرس مسعود الصالح وملاحه سليمان الهلال ابن سائق الراليات الشهير أحمد الهلال، فضلاً عن السائق صاحب الإنجازات المتعددة على ساحة سباقات "الدراغ رايسينغ" جاسم المقهوي.

وسيتواجد في الرالي كذلك صالح غضنفر الذي يعتبر واحداً من أقدم الأبطال الكويتيين في الراليات إذ سجّل مشاركته الأولى عام 1979، بالاضافة إلى محمد الظفيري الأخ غير الشقيق لمشاري وابن احمد الظفيري السائق المحلي الوحيد الذي تمكن من تحقيق الفوز في رالي الكويت الدولي وكان ذلك عام 1981.

إيلي شتاتي سيُمثّل الكويت أيضاً وهو المقيم فيها منذ عدة سنوات، فيما ستكون هذه هي المشاركة الأولى للشيخ جابر الصباح الذي يأمل تحقيق نتيجة مشرفة.

نُشير إلى أنّ رالي الكويت يتألف من 13 مرحلة خاصة حيث ستقام مراسم تتويج الأبطال مساء يوم الأحد في 26 مارس/آذار الجاري أمام فندق السفير في فنطاس.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحديد مسار رالي الكويت بمراحله الـ13 الخاصة
المقال التالي الألمانية إديث وايز تُنافس الرجال في رالي الكويت 2016

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط