ناصر العطية يحقق الفوز في رالي شيراز ويُحرز لقب بطولة الشرق الأوسط للمرّة الـ 13

أحرز السائق القطري ناصر العطية الفوز في رالي شيراز المقام في إيران، الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، إذ تُوّج بلقب البطولة للمرّة الـ 13 في مسيرته الاحترافية.

أنهى السائق العنّابي اليوم الأوّل من رالي شيراز في الصدارة بفارق دقيقة واحدة و47.2 ثانية عن أقرب ملاحقيه السائق التشيكي فوجتيش ستاجف، إذ كان أمامه ست مراحل جديدة اليوم الجمعة من أجل تأكيد تفوّقه.

وقد تمكّن العطية بدءًا من المرحلة السابعة في الرالي (الأولى ليوم الجمعة) من توسيع الفارق مع ستاجف المشارك خلف مقود سيارة "سكودا فابيا آر5"، ليصل إلى قرابة الدقيقتَين مع نهاية المرحلة الثامنة.

ولكن التشيكي استعاد بعضًا من توازنه في المرحلة التاسعة إذ كان أسرع من العطية بفارق 16.5 ثانية، قبل أن يُسجّل أسرع زمنٍ كذلك في المرحلة العاشر وليصل الفارق إلى دقيقة و41.7 ثانية.

ولكن هذا الفارق كان مُريحًا للعطية الذي لم يعتمد أسلوب القيادة الضاغطة، إذ وعلى الرغم من ذلك سجّل الزمن الأسرع في المرحلة الـ 11 وما قبل الأخيرة من الرالي، قبل أن يُحرز ستاجف الزمن الأسرع بالمرحلة الأخيرة القصيرة نسبيًا.

وبهذا يكون العطية قد قطع جميع مراحل الرالي البالغ عددها 12، بزمن إجمالي بلغ ساعة واحدة و55 دقيقة وثانيتين، متفوقًا بفارق دقيقة و30.3 ثانية على ستاجف، مع الإشارة إلى أنّ التشيكي الآخر دانيال لاندا الذي كان يحتلّ المركز الثالث تعرّض لحادث في المرحلة التاسعة كلّفه خسارة مركزه.

وهذا هو الفوز الـ 13 للعطية في البطولة الإقليمية والسابع له على التوالي منذ العام 2011، حيث بات على بُعد بطولة واحدة لمعادلة رقم الإماراتي محمد بن سُليّم الذي يملك في جعبته 14 لقبًا.

كما نُشير إلى أنّ هذا هو الفوز الـ 66 في مسيرة القطري الذي يُعتبر أكثر السائقين حصدًا للانتصارات في تاريخ البطولة (محمد بن سليّم 60 انتصار، وروجيه فغالي 13).

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي شيراز
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم