ناصر العطية على موعدٍ مع التاريخ في رالي قطر

يقف السائق القطري ناصر صالح العطية أمام استحقاقٍ جديد في أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات نهاية الأسبوع المُقبل، إذ يملك فرصةً لتحطيم الرقم القياسي بعدد الانتصارات في البطولة الإقليميّة.

تمكّن العطية من مُعادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المُسجّل باسم الإماراتي محمد بن سُليّم خلال مُنافسات رالي عُمان الدولي العام الماضي، إذ ونظرًا لعدم مُشاركته في الجولة الأخيرة في دبي، سيحصل على فرصةٍ لتحقيق رقم قياسي جديد بعدد الانتصارات والمُتمثّل في 61 فوزًا على أرضه وأمام جماهيره.

وتنطلق مُنافسات رالي قطر الأسبوع المُقبل في الفترة الممتدة من 4 إلى 6 فبراير/شباط، حيث يُعتبر القطري الأوفر حظًا للفوز لا سيما وأنه السائق الوحيد الذي حقّق الفوز برالي بلاده منذ العام 2003 (باستثناء 2012 عندما كان الفوز من نصيب مُواطنه عبدالعزيز الكواري).

وتأتي مُشاركة القطري – الذي يتواجد في الوقت الراهن في الهند تحضيرًا لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو والمُتوقّع وصوله إلى العاصمة القطريّة الدوحة صباح اليوم الأربعاء المُقبل – بعد أيامٍ قليلة من خوضه لمُجريات رالي داكار الأصعب في العالم.

وقد تمكّن العطية من تحقيق المركز الثاني خلف سائق بيجو ستيفان بيترانسيل، بيد أن النتائج ستبقى مُؤقتة لحين صدور القرار الرسمي والنهائي بعد الاعتراض الذي تقدّم به فريق "إكس-رايد" ميني عقب الجدل الذي أحاط بقانونيّة إعادة تزويد الفرنسي لسيارته بالوقود وسط إحدى المراحل.

وستأتي مُشاركة العطية على متن سيارة "سكودا فابيا آر5" التي جلس خلف مقودها في ثلاث مُشاركات على المستويين العالمي والإقليمي العام الماضي.

وقال السائق العنّابي في بيانٍ رسمي "دائمًا ما يُمثّل رالي بلادي حدثًا خاصًا بالنسبة لي. الهدف وراء كُلّ مُشاركةٍ لي هُنا هو الفوز على أرضي وأمام جماهيري، إذ أطمح هذه المرة لتسجيل الفوز الـ61 لي وكسر الرقم القياسي في رالي قطر".

تجدر الإشارة إلى أنّ العدد الإجمالي للمُشاركين برالي قطر قد وصل إلى 15 مُتسابقًا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي قطر
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة