مُنافسات الفئة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات تشتعل في رالي الأردن

قد يُعتبر السائق القطري ناصر العطية الأوفر حظًا لتحقيق فوزه العاشر في رالي الأردن الدولي، نهاية الأسبوع الجاري، ولكن المعركة وراءه ستكون أكثر إثارة مع احتدام المُنافسة على صدارة الفئة الثانية من البطولة الإقليميّة.

مع إعادة تسمية المجموعة "ن" إلى بطولة الشرق الأوسط للراليات الفئة الثانية "أم إي آر سي 2" مطلع العام الجاري، تزايدت حدّة المُنافسة بين عدّة سائقين من بلدانٍ مُختلفة وفي طليعتهم القطريان راشد النعيمي وملاحقه عبدالله الكواري، بالإضافة إلى الكويتي مشاري الظفيري.

يحتلّ النعيمي صدارة الترتيب العام للفة الثانية برصيد 44 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن مواطنه الكواري، بينما يملك الظفيري 39 نُقطة في سجّله أمام السائق اللّبناني الواعد رودولف أسمر الذي يُشارك للمرّة الأولى في كامل جولات البطولة صاحب الـ36 نُقطة.

وفي حين أنه من السهل وضع النقاط على الحروف في الفئة الأولى مع مُنافسة ثلاثة سائقين وهم ناصر العطية وعبدالعزيز الكواري وخالد السويدي، إلّا أنّ الصورة تبدو أكثر ضبابيّة في الفئة الثانية التي يصعب توقّع هويّة الفائز بها.

"من المهم القيام بالتمرينات الاستطلاعيّة من دون اقتراف الأخطاء" قال نيكولا أرينا الذي يُجاور النعيمي على متن سيارة سوبارو إمبريزا، مُضيفًا "مراحل رالي الأردن صعبة إذ من السهل الانسحاب منها".

وأكمل "لا تُعدّ سيارات الفئة الثانية بقوّة سيارات آر5 إذ يجب علينا القيادة بسرعة، ولكن مع التأكّد من عدم إلحاق الضرر بالسيارة. أصبحت مُنافسات الفئة الثانية أكثر شعبيّة لهذا العام ونحن نتطلّع إلى معركة مثيرة خلال الأيام القليلة المُقبلة".

وعلى الرُغم من أنّ السائق الأردني حسام سالم يملك في جعبته 5 نقاط فقط حصدها خلال الجولة الافتتاحيّة في رالي قطر، إلّا أنه يملك خبرة طويلة في رالي بلاده وهو الذي حقّق الفوز ضمن المجموعة "ن" العام الماضي حيث يهدف إلى إعادة الكَرّة هذا العام.

نُشير إلى أنّ السائقين سيقومون يومَي الثلاثاء والأربعاء بالتعرّف على المراحل قبل خوض غمار المرحلة الاستعراضيّة التي ستُقام مساء يوم الخميس.

الترتيب العام للسائقين الستة الأوائل لفئة أم إي آر سي2 قبل رالي الأردن الدولي 2016

  1. راشد النعيمي 44 نقطة
  2. عبدالله الكواري 42 نقطة
  3. مشاري الظفيري 39 نقطة
  4. رودولف أسمر 36 نقطة
  5. يجيت تيمور 29 نقطة
  6. خليفة العطية 24 نقطة
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي الأردن
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً