مقابلة خاصة مع ناصر العطية على هامش رالي لبنان الدولي 2017

إلى جانب روجيه فغالي وقف القطري ناصر بن صالح العطية مبتسمًا وهو يستمع إلى الأسئلة، وبعدما حان دوره بدأ مقابلته بتمنيه بالفوز بهذه النسخة المميزة لأوّل مرة في مسيرته بعدما عصي عليه الرالي لسنوات طويلة.

شاركت في رالي الأرز هذا العام، الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات، تحضيرًا لرالي لبنان الدولي، فكيف كانت التحضيرات؟
ـ شاركنا في رالي الأرز ومن ثم خضنا التجارب مرتين وقد استفدنا من العمل الذي قمنا به، علمًا أني أخوض رالي على المسارات المعبدة مرة واحدة في العام والمنافسة قوية مع روجيه فغالي وشقيقه عبدو...

هذه النسخة الـ 40 من الرالي وهي نسخة مميزة إذ سأبلغ هذا العام سن الـ 40 عامًا.

تشارك دائمًا في الرالي بدون أن تحقق الفوز الذي تسعى خلفه؟
ـ رالي لبنان الدولي هو من أجمل الراليات والوحيد الذي يقام على مسارات معبدة في بطولة الشرق الأوسط للراليات ونحب أن نتواجد في لبنان وهو بلدنا الثاني ونحن بين "أخواننا وربعنا" ومن الضروري أن أتواجد في هذا الحدث ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، وقد فزت باللقب الإقليمي 12 مرة وأتمنى التوفيق في هذا الرالي وهدفي هو الفوز.

هل السيارة حاضرة وهل عالجت كل الثغرات؟
ـ رالي لبنان خاص واستثنائي، ولو تعالج كل المشاكل منذ الآن حتّى غداً، الأهم هي الخبرة على المسارات المعبدة إضافة إلى الطقس الحار وتبدّل التماسك على الطرقات والذي يتبدّل بين مرحلة وأخرى.

بالتأكيد روجيه تحضّر بشكل جيد وعبدو كذلك والجميع يريد أن يأتي إلى لبنان لمنافسة روجيه، وأعتقد أن عبدو لم يفز باللقب لذا يجب أن أتفق مع عبدو على الفوز على روجيه (قالها ضاحكًا).

قمت بإستقدام سيارة جديدة هي "فورد فييستا آر إيفو2" خاصة بالمسارات المعبدة بخلاف الـ "فورد" التي قدتها في رالي الأرز التي كانت خاصة للمسارات الحصوية وتم تعديلها؟
ـ نعم هذا صحيح، فالسيارة الجديدة الخاصة بالمسارات المعبدة أوزنها أخف قليلاً من السيارة التي قدتها في رالي الأرز، علمًا أنها "إيفو2" تم تحسين الـ "تورك" على متنها مقارنة مع النسخة السابقة وهي من أحدث الطرازات وجاءت "طازجة" من عند فريق "أم ـ سبورت" لمالكولم ويلسون. خضنا على متنها التجارب في "سرعل" و"جورة أرصون" وكانت الأجواء رائعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي لبنان الدولي
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة مقابلة