عبدالعزيز الكواري من بطولة الشرق الأوسط للراليات إلى الـ"كروس كاونتري"

كشف السائق القطري عبدالعزيز الكواري لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنه ينوي المُشاركة في الموسم المُقبل من بطولة العالم للراليات الصحراوية "كروس كاونتري" وذلك على حساب بطولة الشرق الأوسط للراليات التي تمرّ بظروفٍ صعبة.

انتقل الكواري مطلع العام الجاري لقيادة سيارة "سكودا فابيا آر5" إذ كان هدفه المُشاركة في 14 راليًا خلال الموسم: سبعة راليات في بطولة الشرق الأوسط، وسبعةٌ أخريات ضمن الفئة الثانية من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي 2".

ولكنّ برنامجه لم يُستكمل كما كان مُقرّرًا إذ خاض غمار سبعة راليات ككلّ في عام 2016، اثنان منها ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات: في قطر والأردن.

وكانت آخر مُشاركة للسائق القطري في رالي ألمانيا ضمن بطولة العالم للراليات شهر أغسطس/آب الماضي.

وقد أوضح الكواري السبب الذي دفعه لعدم استكمال مشواره في 2016 قائلاً "لم يكن موسم 2016 هو الأفضل إذ لم نحظَ بالتوفيق، ولكن مع ذلك تواجدنا ضمن راليين اثنين على منصة التتويج في الأرجنتين والأردن".

واستطرد قائلاً "لم نُكمل الموسم وفضّلنا العودة بشكل أقوى في 2017".

الاتجاه نحو الراليات الصحراوية

من جهة أخرى، ومع تقلّص عدد الجولات في بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2017 وتراجع عدد المُنافسين، ينوي الكواري التوجّه للمُشاركة في الراليات الصحراوية الطويلة التي لا تتطلب ميزانيّةً كبيرة.

"بالنسبة لي، أرى أنّ بطولة الشرق الأوسط للراليات في تراجعٍ مستمرّ" قال الكواري، ثم تابع "أعتقد بأنها انتهت الآن بالفعل إذ تُعتبر المُشاركة فيها إهدارًا للمال والوقت وذلك لعدم وجود منافسة".

وأضاف "كما أنّ عدد الجولات قليلٌ جدًا بالنظر إلى ارتفاع التكاليف".

وتابع قائلاً "لديّ النيّة بالمُشاركة ضمن منافسات راليات الكروس كاونتري التي أعتقد بأنها أمتع وأجمل إذ تتطلب لياقة بدنيّة عالية وتركيزًا كبيرًا. ولكن الأهمّ من ذلك هو أنها أقلّ تكلفة، إذ وفي بعض الأحيان تصل تكلفة جولة من الكروس كاونتري إلى نصف تكلفة جولة في بطولة العالم للراليات".

أظهرت روزنامة بطولة العالم لراليات الكروس كاونتري إقامة 11 جولة في العام المُقبل، إلّا أنّ الكواري لا يعلم بعد ما إذا كان سيُشارك في جميع تلك الجولات أم لا بانتظار الحصول على الموافقة النهائيّة.

وأضاف "الله أعلم. سيتحدّد كُلّ ذلك بعد موافقة الداعم. ولكن النيّة هي المُشاركة في البطولة كاملة. من جهتي، أحبّ جميع أنواع الراليات وأتمنى القيادة يوميًا لو سنحت لي الفرصة".

كما أكّد القطري بأنه سيُشارك مع فريقٍ خاص في عامه الأوّل كي يحصل على الخبرة المطلوبة.

واختتم "في حال مُشاركتنا، فإنني سأقود لصالح فريقٍ خاص ضمن فئة الـ «تي1» كي أكتسب الخبرة في الراليات الصحراوية كونها تختلف تمامًا عن تلك التي اعتدتُ المُشاركة بها".

نتائج عبدالعزيز الكواري في 2016

البطولة الرالي النتيجة
بطولة الشرق الأوسط للراليات قطر انسحاب
بطولة الشرق الأوسط للراليات الأردن 2
دبليو آر سي 2 المكسيك انسحاب
دبليو آر سي 2 الأرجنتين 3
دبليو آر سي 2 البرتغال 8
دبليو آر سي 2 ألمانيا 10
بطولة ألمانيا للراليات رالي وارتبورغ 5
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات , كروس كاونتري
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري
نوع المقالة أخبار عاجلة