رالي قبرص: رودولف يُحقّق الفوز ويعود بلقب "أم إي آر سي 2"

نجح اللبناني رودولف أسمر بتحقيق الفوز برالي قبرص الدولي، الجولة الخامس والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، إذ تُوّج في الوقت عينه بلقب البطولة الإقليميّة "أم إي آر سي 2".

حصول رودولف أسمر (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10) على لقب الفئة الثانية "أم إي آر سي 2" جاء بعد مُنافسةٍ شديدة مع القطري راشد النُعيمي (سوبارو إمبريزا "دبليو آر أكس - أس تي آي")، الذي بقي يُنافس حتى الرمق الأخير.

ويُسجل لرودولف والنعيمي أنهما أخذا الأمر بجديةٍ مما أضفى بعضًا من الإثارة والتشويق على البُطولة حيث كانت جولاتها مسرحًا لهذا التنافس. إذ أعلن رودولف مُنذ بداية الموسم بأنه يسعى لتحقيق لقب الفئة في ظهوره الأول على ساحة البطولة، ليُصبح أصغر سائق يفوز بأحد ألقاب بُطولة الشرق الأوسط للراليات بعُمر 20 عامًا.

يُذكر بأن لجنة التحكيم قد قررت في وقتٍ لاحقٍ من مساء البارحة فرض عُقوبةٍ زمنيةٍ مقدارها 2:30 دقيقتَين على توقيت اللبناني روجيه فغالي (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9) جرّاء تأخره في الخُروج من مرآب الصيانة بين المراحل يوم البارحة، الأمر الذي أدى لتراجعه للمركز الثاني في الترتيب العام المُؤقت وصُعود مُواطنه رودولف للمركز الأول في الترتيب العام. ولم يسلم القطري راشد النُعيمي من نفس العُقوبة ولنفس السبب حيث أُضيفت 1:10 دقيقة إلى توقيته الإجمالي.

كان من المُفترض أن تُقام أربع مراحل اليوم، إلّا أنّه تمّ إلغاء المرحلة الـ13 ليدخل السائقون في مُنافسةٍ على ثلاث مراحل فقط خلال اليوم الأخير.

المرحلة 11: تسيري 2: وهي إسفلتية بمُعظمها مع مقاطع حصوية، وطولها 11.35 كيلومترًا

المرحلة 12: بيتروفاني 2: وهي حصوية بمُعظمها مع مقاطع إسفلتية، وطولها 21.49 كيلومترًا

المرحلة 13: المرحلة الذهبية 1: حصوية بمُعظمها مع مقاطع إسفلتية، وطولها 20.08 كيلومترًا

المرحلة 14: المرحلة الذهبية 2: حصوية بمُعظمها مع مقاطع إسفلتية، وطولها 14.50 كيلومترًا

النُعيمي يُطارد رودولف

سجل راشد النُعيمي أسرع الأوقات في جميع المراحل إذ كان يأمل في تقليص الفارق أمام رودولف الذي بلغ قُرابة 5 دقائق تقريبًا الأمر الذي لم يُجدِ نفعًا في نهاية المطاف.

بدأ اليوم على وقع تحقيق القطري راشد النُعيمي أسرع توقيت في المرحلة 11، إذ يسعى القطري للظفر بلقب الفئة الثانية في البُطولة "أم إي آر سي 2"، مُسجلًا توقيت 7:18.4 دقائق، مُتقدمًا على اللبناني روجيه فغالي بفارق ست ثواني تقريبًا، وعبدالله الكُواري سجل ثالث أسرع توقيت، ورودولف رابعًا. مع نهاية هذه المرحلة قال رودولف: "كل شيء على ما يُرام، نُحافظ على وتيرتنا بقصد ضمان نقاط البُطولة، والسيارة رائعة إذ لم نُواجه أية مشاكل على متنها".

استمر النُعيمي في الضغط في المرحلة 12 وحقق مرةً أخرى أسرع توقيت مع 14:17.5 دقيقة، تلاه رودولف الذي يسعى للحفاظ على تقدمه بفارق 31 ثانية تقريبًا، وسجل الكواري ثالث أسرع توقيت، فيما جاء فغالي رابعًا بفارق دقيقة واحدة تقريبًا عن النعيمي. ومع نهاية المرحلة صرَّح فغالي بأن مهمته انحصرت الآن على إنهاء الرالي إذ قال: "إعدادات المُحرك بطيئة، ولدينا إطارات مُستهلكة، نسعى لإنهاء الرالي وحسب من أجل مصلحة الفريق".

هذا وأصدرت اللجنة المُنظمة للرالي قرارًا بإلغاء المرحلة 13، لأسبابٍ تتعلق بالسلامة بسبب تواجد مُزارعين محليين بدون تصريح ضمن منطقة المرحلة، ولنفس السبب تم تأجيل انطلاق المرحلة 14.

في المرحلة 14سجل راشد النُعيمي أسرع توقيت للمرة الثالث، مع 10:24.9 دقائق، فيما كان رودولف ثانيًا بفارق 18 ثانية تقريبًا، وتلاه الكُواري بفارق 19 ثانية تقريبًا، وفغالي رابعًا.

النتيجة النهائية لرالي قُبرص الدُولي 2016:

السائق والملّاح       السيارة          التوقيت

1- رودولف أسمر (لبنان) - جوزيف مطر (لبنان) - ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 - 2:26:35.3 ساعتَين

2- روجيه فغالي (لبنان) - زياد شهاب (لبنان) - ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9 – 2:28:49.3 ساعتَين

3- راشد النُعيمي (قطر) - نيكولا آرينا (إيطاليا) - سوبارو إمبريزا "دبليو آر أكس - أس تي آي" – 2:30:51.6ساعتَين

4- عبدالله الكُواري (قطر) - عطا الحُمود (الأردن) - ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 - 2:39:30.1 ساعتَين

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
نوع المقالة تقرير القسم