رالي شيراز: ناصر العطية الأسرع في اليوم الأوّل

حقّق السائق العنّابي ناصر العطية أسرع توقيت خلال مراحل اليوم الخميس من رالي شيراز المقام في إيران، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2017.

تألف اليوم الأوّل من المنافسات من ست مراحل، إذ انطلق المتسابقون في الصباح الباكر من مرحلة اسماعيل أباد الممتدّة لحوالي 22.73 كيلومترًا في تضاريس شبه جبلية، بينما أقيمت المرحلة الثانية في خيراميه والتي امتدت لمسافة 15.81 كيلومترًا، تلتها مرحلة أرش بين تضاريس طبيعية مختلفة لمسافة 15.32 كيلومترًا.

فقد كان العطية المشارك على متن سيارة "فورد فييستا آر5" الأسرع في المرحلتين الأولى والثانية من اليوم ما سمح له بإنهاء المرور الأوّل بزمن إجمالي بلغ 28 دقيقة و42.5 ثانية، بفارق دقيقة و17.2 ثانية عن التشيكي فوجتيش ستاجف (سكودا فابيا آر5)، فيما حلّ التشيكي الآخر دانيال لاندا ثالثًا بفارق دقيقة و40.2 ثانية.

وخلال المرور الثاني للمراحل، استطاع العطية من جديد تسجيل أسرع توقيت في المرحلتين الرابعة والخامسة إذ أنهى يومه بزمن إجمالي بلغ 57 دقيقة و7.4 ثانية.

وبالتالي، سيدخل منافسات اليوم الأخير وفي جعبته أفضلية تبلغ دقيقة و47.2 ثانية عن ستاجف، بينما يأتي لاندا في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و37 ثانية.

ولن يُواجه السائق القطري مشاكل كبيرة في اليوم الأخير إذ سيكون في طريقه إلى إحراز لقبه الـ13 في البطولة الإقليمية والسابع له على التوالي منذ العام 2011.

يتألف اليوم الثاني والأخير من المنافسات من ست مراحل، إذ ستجرى وعلى خلاف العادة فترتي صيانة (بعد المراحل الثلاثة الأولى وقبل المرحلة الأخيرة).

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي شيراز
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم