رالي الأردن: العطية يسير بخطى واثقة نحو الفوز

حافظ القطري ناصر بن صالح العطية على صدارته للترتيب العام المؤقت لرالي الأردن بعد أن أنهى اليوم الأول من المنافسات في المركز الأوّل، حاصدًا أسرع الأزمان في جميع مراحل اليوم (الجمعة).

رالي الأردن: العطية يسير بخطى واثقة نحو الفوز

يبدو بأن العطية على أحر من الجمر لتعويض خيبة الأمل التي تعرض لها في الجولة الأولى، رالي قطر، حيث لم يخفِ "شوقه" لإنهاء مراحل الرالي في أقصر زمنٍ ممكن. ورغم أنه كان من أبرز المرشحين للفوز إلا أنه لم يستكِن للهدوء. وبدا ذلك من المرحلة الاستعراضية الخاصة التي هيمن عليها أمس.

وكان اليوم الجمعة مباركًا على العطية وسيارته فورد فييستا "آر 5 - إيفو"، حيث لم يتخلَ عن صدارة جميع المراحل وتسجيل أسرع الأزمان منذ المرحلة الأولى الفعلية للرالي "بانوراما 1"، واستمر في النسج على هذا المنوال، منهيًا القسم الأول بفارق 3:40 دقائق عن أقرب منافسيه السائق الأردني معروف أبوسمرة.

وفي القسم الثاني من المراحل ضاعف هذا التقدم منهيًا اليوم بفارق 7.32 دقائق عن أبوسمرة. ومع نهاية اليوم قال القطري: "كان يومًا مستقرًا، ولم نجازف، ولم نرتكب أخطاءً، قمنا فقط بقيادة السيارة الجديدة مفضلين البقاء على الجانب الآمن".

وأضاف: "في مرحلة سويمة حاولت الضغط لأقصى قدرٍ ممكن لرؤية إذا بإمكاني كسر زمني الذي سجلته على سيارة سكودا فابيا الموسم الماضي، وسجلت زمنًا مشابهًا".

ويبدو بأن العطية تعلم الدرس من الهفوة التي أدت لانسحابه من رالي قطر، والتي كانت عاقبتها وخيمةً بسبب القوانين الجديدة التي تحظر على السائقين إجراء وقفات صيانة في آخر كل مرحلة، واقتصارها على فترة توقف واحدة منتصف اليوم.

هذا ولم يخلُ الرالي من الإثارة في الفئة الثانية من البطولة "أم إي آر سي 2"، وبدت طموحات السائقين الأردنيين لإنهاء رالي بلادهم على منصة التتويج ظاهرةً منذ البداية، وفي هذا الصدد برزت المنافسة ما بين السائقين معروف أبوسمرة وخالد جمعة طيلة القسم الصباحي، مؤكدين أفضليتهما في المجموعة "ن".

واستمر الأمر كذلك إلى أن تعرض جمعة لمشكلة تتعلق بارتفاع درجة حرارة المحرك خلال المرحلة الخاصة الخامسة "بحاث 1" جرّاء انفصال جزء من العادم مما تسبب باشتعال بعض النيران في سيارته، وخسر ثلاث دقائق تقريبًا، مما أخرجه من قائمة أوّل ثلاثة سائقين، ومنح أبوسمرة أريحية في المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت، هذا وقال سمو الأمير فيصل بن الحسين خلال جولته التي شملت المكتب الإعلامي بأنه شاهد توقف جمعة جوًا أثناء جولته على الرالي بالمروحية.

تأخر جمعة صب لفائدة الكويتي مشاري الظفيري، الذي صعد للمركز الثالث في الترتيب المؤقت حتى نهاية القسم الأول من مراحل اليوم. ولكن مع بدء القسم الأخير من مراحل اليوم بدأ جمعة بتعويض الفارق والتقدم بشكلٍ ملحوظ لإزاحة الظفيري عن المركز الثالث، ونجح في نهاية اليوم في تقليص الفارق بينه وبين السائق الكويتي إلى 50 ثانية تقريبًا، مما يعزز آماله بالصعود للعتبة الأخيرة على منصة التتويج مع نهاية الرالي يوم غدٍ السبت بعد أن تقدم للمركز الرابع في الترتيب العام على حساب السعودي راكان الراشد.

واضطر الأخير لاحقًا للانسحاب إثر مشكلةٍ واجهته في علبة التروس على أن يعود غدًا لإكمال الرالي وفق قانون "رالي 2"، كما انسحب الكويتي عصام النجادي بسبب ارتفاع في درجة حرارة المحرك. وأنهى الكويتي سالم الظفيري اليوم في المركز السادس، تلاه عاصم عارف.

وبالنسبة لمنافسات يوم غدٍ (السبت) والأخير في الرالي فهو يتكون من ثلاث مراحل على مسارات حصوية سيمر بها السائقون لمرتين، قسم صباحي وآخر بعد الظهر، تبلغ المسافة الإجمالية للمراحل 209.1 كيلومترات، منها 117.38 كيلومتر مراحل خاصة خاضعة للتوقيت.

الترتيب العام المُؤقت لرالي الأردن بعد نهاية اليوم الجمعة:

1- ناصر بن صالح العطية (قطر)/ ماثيو بوميل (فرنسا) فورد فييستا "آر 5" - 1:28:54.1 ساعة

2- معروف أبوسمرة (الأردن)/ مالك الحريري (الأردن)   ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 97:32.1 دقائق

3- مشاري الظفيري (الكُويت)/ ناصر الكواري (قطر)                 ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 - 10:23.3

4- خالد جُمعة (الأردن)/ عماد جُمعة (الأردن)                         ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 - 11:13.4 دقائق

5- إيهاف الشُرفا (الأردن)/ يوسف جُمعة (الأردن)                    ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9 - 23:12.8 دقيقة

6- سالم الظفيري (الكُويت)/ أحمد الخطيب (الأردن)       ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 – 42:50.7

المشاركات
التعليقات
رالي الأردن: العطية أولاً في المرحلة الاستعراضية
المقال السابق

رالي الأردن: العطية أولاً في المرحلة الاستعراضية

المقال التالي

العطية: لا منافسة حقيقية في رالي الأردن 2017

العطية: لا منافسة حقيقية في رالي الأردن 2017
تحميل التعليقات