رالي الأردن الدولي 2018: باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات

المشاركات
التعليقات
رالي الأردن الدولي 2018: باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات
04-04-2018

سيشكل رالي الأردن الدولي وللمرة الأولى في تاريخه الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2018، حيث سيقام في الفترة الممتدة من 26 إلى 28 نيسان (أبريل) الجاري.

تغيَّر موعد إقامة هذا الحدث، الذي تنظمه الأردنية لرياضة السيارات، بتقديم تاريخه من موعده الاعتيادي بداية شهر أيار (مايو) إلى الأسبوع الأخير من شهر نيسان (أبريل)، وستتضمن جولة هذا العام 15 مرحلة خاصة للسرعة، تجتاز منطقتي البحر الميت ووادي الأردن.

ومع تغيّر موعد رالي قطر الدولي إلى تاريخٍ جديد، في شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، تتسلط الأضواء على المملكة الأردنية الهاشمية، لمعرفة من سيزيح حامل اللقب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن صدارة الترتيب العام للبطولة في 2018. علمًا بأن العطية فاز بالقاب آخر ست نسخ لرالي الأردن، وفاز به 11 مرة إجمالًا في مسيرته، وظفر بلقب بطولة الشرق الأوسط 13 مرة.

وقال السيد عثمان ناصيف، رئيس اللجنة المنظمة للرالي: "يسرنا الإعلان عن مسارٍ جديد لرالي الأردن الدولي مليء بالتحديات، ونحن فخورون باختيار الرالي ليكون فاتحة جولات أكثر بطولات (فيا) للراليات الإقليمية عراقة".

وسيعمل ناصيف إلى جانب فريقٍ تنظيمي قوي يضم مسؤولين متمرِّسين ممن يمتلكون خبرة واسعة في تنظيم رالي الأردن، عندما كان إحدى جولات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سيي"، منهم المسؤول عن المسار، السيد جورج خوري، ونائبه عمر زعرور.

ورسمت الأردنية لرياضة السيارات مسارًا مثيرًا يتألف من 15 مرحلة خاصة للسرعة، يبلغ طولها 234.20 كيلومترًا، من أصل 504.27 كيلومترات تشكل الطول الإجمالي للحدث المقام على مسار مدمج.

وسيبدأ الرالي مع مرحلة خاصة استعراضية قصيرة، خاضعة للتوقيت، طولها كيلومترين، لتحديد ترتيب المنطلقين، ستقام على شواطئ البحر الميت الساعة 4:26 عصر يوم الخميس، 26 نيسان (أبريل).

أما يوم الجمعة 27 نيسان (أبريل)، سيخوض المشاركون ست مراحل خاصة، هي عبارة عن ثلاث مراحل مكررة، وهي: ماحص (20 كيلومتر)، والنخيل (36 كيلومتر)، وموقع المغطس (8.55 كيلومتر). فيما سيخوض المشاركون يوم السبت، 28 نيسان (أبريل)، ثمان مراحل، هي عبارة عن أربع مراحل مكررة، وهي: السويمة، والروضة، وعمار، وماعين.

إلى ذلك، سيغلق باب التسجيل للفرق والسائقين الراغبين بالمشاركة يوم الأربعاء، 11 نيسان (أبريل).

المقال التالي
روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات 2018: من الأردن إلى قطر

المقال السابق

روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات 2018: من الأردن إلى قطر

المقال التالي

بدء العد العكسي لانطلاقة رالي الأردن الدولي 2018

بدء العد العكسي لانطلاقة رالي الأردن الدولي 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بطولة الشرق الأوسط للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة