خليفة العطية يُمني النفس بتكرار إنجاز عام 2014 في رالي الكويت

أعلن السائق القطري خليفة العطية أنه سيُشارك في رالي الكويت المُقبل الذي سيُقام في الفترة بين 24 و26 مارس/ آذار الجاري في سبيل تحقيق الفوز ضمن المجموعة "ن" على غرار العام 2014.

سيُشارك القطري على متن سيارة سوبارو إمبريزا "دبليو آر أكس – أس تي آي" فئة "أن آر 4"، وسيجلس إلى جانبه الملاّح القُبرصي سافاس لاوس، إذ يسعى خليفة وبكل عزم للفوز برالي الكويت ونيل لقب الفئة، مُتسلحًا بعامل الخبرة الجيدة بمراحله، علمًا بأنه فاز بلقب المجموعة في نُسخة 2014.

كما يسعى خليفة العطية للتخلص من سوء الحظ الذي صاحبه خلال الجولة الأولى إثر المشكلة التي واجهها والتي أدت لتعطل المُحرك في اليوم الأول من رالي قطر الدولي – الجولة الأولى للموسم.

يُشار إلى أن الفئة "ن" تشهد مُنافسات قوية بين نُخبة من سائقي البُطولة على مُستوى الشرق الأوسط ونُظرائهم المحليين في كل جولة، ولن تشُذّ جولة الكُويت عن هذه القاعدة من حيث حجم المُشاركة المحلية في المجموعة "ن" ومن أبرز مُنافسيه الكويتي مشاري الظفيري مُتصدر بُطولة الكويت المحلية للراليات، فضلاً عن الكويتيين مسعود الصالح وجاسم المقهوي.

وقد أدلى خليفة العطية بتصريحٍ حول مُشاركته في رالي الكُويت خُصوصًا والبطولة الإقليمية عُمومًا قال فيه: "بالنسبة لي يُعتبر رالي الكويت أحد الجولات المفضلة لديّ ضمن جدول البُطولة، وبالتأكيد لن تكون المنافسة فيها سهلةً خاصة مع تواجد السائق الكويتي مشاري الظفيري صاحب الأرض والجمهور، ولكن لدينا خبرة جيدة وقد حققنا الفوز في موسم 2014".

وأضاف: "أريد تعويض الانسحاب الذي تعرضت له في رالي قطر وتسجيل أكبر عدد من النقاط. وأنافس على لقب الفئة ضمن البُطولة لذا هذا هو هدفي وسأعمل على ذلك".

كما تحدث عن المُساعدة التي يتلقاها من شقيقه ناصر العطية بطل الشرق الأوسط: "بالتأكيد أخي ناصر يقدم لي النصائح على الدوام وأحاول أن أعمل دائمًا بها وأن أستفيد منها".

ولعل من الأمور المُساعدة الأخرى التي يتسلح بها العطية خبرة ملاّحه القُبرصي سافاس الواسعة في راليات الشرق الأوسط علمًا بأنه جلس سابقًا في المقعد الساخن إلى جوار مُواطنه سولوفتاس.

يتألف الرالي من 13 مرحلة خاصة سيتم اجتيازها على مدار ثلاثة أيام، تبدأ بالمرحلة الاستعراضية مساء يوم الخميس بطول 1.8 كيلومترًا على أن تبدأ في اليوم التالي المُنافسات الحقيقية باجتياز 12 مرحلة خاصة للسرعة على مدار اليومين التاليين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة