خالد القاسمي: غيابي عن رالي قبرص لا يعني غيابي عن بطولة الشرق الأوسط للراليات

في تصريحٍ خاص لموقع "موتورسبورت.كوم" أكّد الشيخ خالد القاسمي أن غيابه عن رالي قبرص الدولي، الذي يشكّل الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2015، لا يعني إنسحابه من البطولة الإقليمية.

أصدر فريق "أبوظبي للراليات" بياناً صحفياً في بداية العام الجاري وبعد أحداث رالي دبي 2014 أوضح من خلاله بأنه سيُفكر بإلتزاماته ببطولة الشرق الأوسط للراليات، إذ إنّ قرار عدم مشاركته برالي قبرص ليس بجديد.

وقال الشيخ خالد القاسمي: "شاركت في الجولات الثلاث الأولى من البطولة، وتحديداً في راليات قطر والكويت وشيراز الإيراني كنوع من أنواع التقييم لما يحصل في البطولة، إضافة إلى معرفة حقيقة إلتزاماتي. لذا قررت تعليق مشاركاتي في بطولة الشرق الأوسط للراليات مع إختيار الجولات المقبلة".

سأكتفي في المستقبل ببعض الراليات التي سأختارها بدون تأكيد أي شيء مسبق.

الشيخ خالد القاسمي

الشيخ القاسمي، الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 51 نقطة بعد إحتلاله لمركز الوصافة مرتين (قطر والكويت) وللمركز الثالث مرة (شيراز)، أكد مجدداً عدم إنسحابه من البطولة، وأنه لو أراد فعل ذلك لما شارك هذا العام بعد الأحداث المؤسفة التي رافقت رالي دبي الدولي العام الماضي، وتابع قائلاً: "كما ذكرت سابقاً قررت تعليق مشاركاتي وتواجدي في المنافسات كان ضمن إطار المشاركة في كل رالي على حدة وليس في جميع الجولات، على أن أكتفي في المستقبل ببعض الراليات التي سأختارها بدون تأكيد أي شيء مسبق".

ونذكر أن الشيخ القاسمي كان غاب أيضاً عن فعاليات رالي لبنان الدولي الـ38 الذي أحرز لقبه اللبناني روجيه فغالي (فورد فييستا آر5) للمرة الـ12 في مسيرته، في وقت إنسحب القطري ناصر صالح العطية (سكودا فابيا آر5) من المرحلة الثالثة إثر خروج سيارته عن المسار.

ويشهد رالي قبرص الدولي، الذي ينطلق في 25 أيلول/ الحالي ويمتد حتى 27 منه مشاركة 7 فرق ضمن الجولة الشرق الأوسطية يتصدرهم القطري ناصر صالح العطية مع ملاحه ماثيو بوميل على متن "فورد فييستا آر آر سي"، علماً أن هذا الثنائي أحرز لقب رالي أستراليا ضمن بطولة العالم للـ"دبليو،آر،سي2"، ومواطنه عبدالعزيز الكواري القادم من أستراليا مع المركز الثالث في نفس الفئة.

كما سيكون من بين المُشاركين خالد السويدي، الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 32 نقطة، وراشد النعمي وإديث وايز، التي غابت عن رالي لبنان بسبب وعكة صحيّة ألمت بوالدتها. في وقت تبرز المشاركة الكويتية مع مشاري الظفيري بطل الشرق الأوسط لسيارات المجموعة "ن" في العامين الماضيين، وهو الوحيد الذي تمكن من إنهاء رالي لبنان بين السائقين الخليجيين. ومن قبرص ينافس السائق سيموس غالاتاريوتيس خلف مقود سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي قبرص
قائمة السائقين خالد القاسمي
نوع المقالة أخبار عاجلة